الحصان “شدّاد” يكتب التاريخ في كأس دبي العالمي 

توووفه- عبدالله الريسي
حصل الحصان العماني شداد لمالكته عائشة البلوشية علر المركز الثاني في سباق كحيلة كلاسيك للخيول العربية وسط منافسة قوية برفقة أقوى الخيول العربية في العالم والذي قاده الفارس الهولندي أوشن ميرفي، فيما توج الحصان السعودي طلاب الخالديه باللقب لمالكه الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في السباق الذي جرى عصر اليوم السبت ضمن منافسات كأس دبي العالمي للخيول لمسافة 2000 متر رملي برعاية شركة مبادلة بجوائز والتي تبلغ مليون دولار.
 فيما لم تكن مشاركة الحصان “نفيس” للخيالة السلطانية العمانية كما هي متوقعة، وانفردت توووفه بتفاصيل حصرية عن الحصان “نفيس” للخيالة السلطانية العمانية، حيث يأتي تصنيفه عالميا في المركز 121، وهو قادم من فرنسا، وكان طوال الفترة الماضية تحت تدريب وإشراف مدرب أجنبي وقاده الفارس أوليفييه بيلييه.
 أما الحصان “شداد” المتواجد في السلطنة كان تحت تدريب المدرب الوطني سلطان الحجري ويقوده الفارس الهولندي أوشن ميرفي، ويعد الحصان “شداد” الذي تعود ملكيته لعائشة البلوشية من أفضل الأحصنة العربية الموجودة في السلطنة ولديه 3 مشاركات في السلطنة بدون أي هزيمة.
ويشتهر سباق دبي كحيلة كلاسيك على أنه مونديال للخيول العربية الأصيلة وهو أكبر سباقاتها في العالم، إذ إنه مخصص للخيول في عمر خمس سنوات فما فوق ولا تشارك به إلا الأحصنة النخبة والمميزة من دول الإمارات والسعودية، وأميركا وفرنسا وسلطنة عُمان، وشاركت في السباق 15 خيلاً. ويعتبر سباق دبي العالمي الذي انطلق منذ عام 1996 والذي يقام سنويا في ميدان ند الشبا من أكبر سباقات الخيول في العالم إذ تبلغ جوائزه 30 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى