أتالانتا يواصل نتائجه الإيجابية

 (د ب أ)- توووفه

حقق أتالانتا انتصاره الرابع على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه نابولي 2 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وتقدم أتالانتا في الدقيقة 47 عن طريق ماريو بازاليتش، قبل أن يضيف زميله روبن جوسينس الهدف الثاني في الدقيقة 55.

كان أتالانتا فاز في كل المباريات التي خاضها منذ عودة منافسات الدوري في أواخر شهر حزيران / يونيو الماضي، حيث اكتسح ساسولو 4 / 1 وفاز على لاتسيو وأودينيزي بنتيجة 3 / 2 .

ورفع أتالانتا رصيده إلى 60 نقطة في المركز الرابع، والذي يتأهل صاحبه مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفارق 12 نقطة عن روما صاحب المركز الخامس.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد نابولي، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة منذ عودتها ، عند 45 نقطة في المركز السادس المؤهل مباشرة لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

وجاءت المباراة منذ بدايتها بأداء حماسي من جانب الفريقين، حيث سعى نابولي للتسجيل مبكرا في شباك مضيفه، الذي لم يذق طعم الخسارة في المباريات الثلاث التي خاضها.

وفي الدقيقة 30 اضطر جينارو جاتوزو المدير الفني لنابولي لإجراء أول تغيير في صفوفه فريقه ، بعد إصابة الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس مرمى الفريق في تدخل قوي مع أحد مهاجمي أتالانتا في كرة مشتركة، ليحل بدلا منه الحارس الشاب أليكس ميريت.

ورغم الضغط الكبير من جانب نابولي على دفاع أتالانتا، إلا أن الأخير ظل صامدا حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني استعاد أتالانتا السيطرة على المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47، عندما توغل المدافع كاستانيا داخل منطقة جزاء نابولي، ليمرر الكرة إلى الجهة اليمني للأرجنتيني أليخاندرو جوميز الذي أرسل بدوره كرة عرضية وجهها ماريو بازاليتش بضربة رأس داخل شباك ميريت.

وبعد الهدف حاول نابولي إدراك التعادل لكنه اصطدم بدفاع أتالانتا وحارس مرماه بييرلويجي جوليني اللذين تصديا لكل الهجمات الخطيرة التي شنها ثلاثي هجوم نابولي البلجيكي ديريس ميرتينز ولورينزو إنسيني وماتيو بوليتانو.

وفي الدقيقة 55 اثبت أتالانتا تفوقه الهجومي الواضح بتسجيله الهدف الثاني، حيث انطلق المدافع رافائيل تولوي ليبلغ منطقة جزاء نابولي، ويلعب كرة عرضية أرضية تسلمها لاعب الوسط روبن جوسينس ليسدد كرة زاحفة استقرت في شباك الحارس ميريت.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة أتالانتا بشكل كلي على الكرة، حيث تبادل لاعبوه التمريرات القصيرة، فيما بدا نابولي بلا أي حلول كافية لتسجيل ولو هدف واحد فقط يقلص به الفارق مع مضيفه، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز أتالانتا 2 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق