الأحمر يترقب .. والعراق يعلن رحلة “مسقط – أربيل”

توووفه– وليـد العبـري

لازال الجهاز الفني المشرف على الأحمر العماني يترقب إشارة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن جائحة كورونا لمباشرة التدريبات الميدانية الجماعية استعدادا للاستحقاقات القادمة والتي يأتي على رأسها مباريات الجولات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وأمم آسيا 2023، حيث لازالت تفرض اللجنة قيودا على الأنشطة الرياضية سواء في الصالات المغلقة أو الملاعب الرياضيـة.

وباتت العودة للتدريبات مشروطة بقرارات اللجنة، حيث يأمل الجهاز الفني أن يتم السماح بإقامة معسكر تدريبي خلال الشهر الحالي.

واتفق الجانبان العماني والعراقي على خوض مباراة ودية في مسقط 3 سبتمبر القادم هي الأولى للأحمر تحت قيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وفي ذات السياق أعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة الاتحاد السوري للعبة على إقامة لقاء ودي بين المنتخبين في الثامن من سبتمبر بملعب فرانسوا حريري في مدينة أربيل بإقيلم كردستان العراق.

بينما أكد مصدر مطلع لـ “توووفه” أن الأحمر سيكتفي بودية العراق في سبتمبر دون الحاجة لمواجهة دولية أخرى.

وحدد الآسيوي أيام 8-13 أكتوبر و12-17 نوفمبر القادمين موعدا لخوض المباريات ضمن المرحلة الثانية للتصفيات.

وأقام برانكو معسكرين قصيرين للمنتخب الأول في مسقط خلال النصف الثاني من فبراير، وكان قد حدد 21 مارس حينها لإقامة معسكر رئيسي استعدادا لودية نيوزيلندا ومواجهة أفغانستان نهاية الشهر، قبل أن يتم إيقاف النشاط الرياضي بعد انتشار الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى