بعد 4 أشهر من التوقف..مدربو دوري عمانتل يفندون أحوال أنديتهم

توووفه- خليل التميمي

توقف دوري عمانتل قرابة أربعة شهور، ولا تزال بعض الأندية بلا تدريبات، والبعض بدأ العودة التدريجية إلى التدريبات والتي تقام عن بعد.

التقت توووفه بعض مدربي الدوري، للحديث عن عودة التدريبات والوقت اللازم لتجهيز الفريق بدنيا وفنيا لخوض مباريات الدوري.

سالم سلطان : لاعبو السويق مع المعد البدني

بداية التقينا سالم سلطان مدرب السويق الذي قال:” الفريق لم يبدأ الاستعداد عن بعد حتى الآن، ولكن يتدرب مجموعة من اللاعبين مع المعد البدني حسب ظروفهم، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وأضاف: ” تبدأ التدريبات بعد إعلان الاتحاد العماني استئنافها للأندية ونحن في انتظار قرار الاستئناف للتدريبات”.

وأكمل: ” تكملة الجولات الثلاث المتبقية ستكون أنصافا لجميع الأندية لأن كل الفرق تهمها النقاط المتبقية في هذة الجولات في الصدارة أو في صراع البقاء.

وواصل: “الفريق يحتاج إعداد للمرحلة المقبلة لا يقل عن شهر ومافوق، خاصة بعد التوقف الطويل للمسابقة ويحتاج إعدادا بدنيا من جديد للفريق ليكون جاهز لخوض الجولات المتبقية وكما نعرف هذه الجولات مهمة للأندية بشكل كبير.

عظيمة: ظفار بدأ التدريبات

من جانبه قال محمد عظيمة مدرب ظفار: بعد اجتماع الاتحاد التشاوري مع رؤساء أندية دوري عمانتل، علمنا أن الأنشطة الرياضية غير مصرح بها وموعد العودة غير معلن، مع إعلان العودة سوف يباشر الفريق تدريباته مباشرة مع التباعد أثناء التدريب”.

وأضاف:” الفريق يتدرب عن بعد في الفترة الحالية حسب برنامج معد من الجهاز الفني الذي يتابع التدريبات باستمرار، وسيكون جاهزا بدنيا، تجهيز اي فريق يحتاج ستة أسابيع من أجل خوض مباريات الدوري، ولكن الآن عدة شهور منذ إيقاف الدوري وبالتالي ربما نحتاج إلى شهرين على أقل تقدير حتى يكون الفريق في الجاهزية”.

الجديدي: بهلاء ينتظر الإشارة

وقال مدرب نادي بهلاء صالح الجديدي: “لا أعلم توجه الإدارة في إعداد الفريق الفترة المقبلة، وخاصة أن التدريبات ستكون عن بعد حتى يتم الإعلان عن قرار العودة، بشكل عام الجميع يواصل تنفيذ برامج رياضية على انفراد سواء من الجانب الصحي أو اللياقي”.

وردا على سؤال حول الفترة التي يحتاجها المدرب لإعداد الفريق، أجاب: “فترة الإعداد تحتاج من 6 إلى 8 أسابيع لتجهيز الفريق جيدا لخوض دوري طويل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى