أبرز 10 حقائق وأرقام مثيرة بالجولة 34 من الليجا

(إفي)- توووفه

حافظ ريال مدريد في الجولة الـ34 من الليجا على انفرادة بصدارة جدول البطولة بفارق أربع نقاط عن غريمه برشلونة بانتصار بهدف واحد من ركلة جزاء مجددا على أثلتيك بلباو، بينما عاد الفريق الكتالوني لعروضه القوية بالفوز على فياريال (4-1).

ريال مدريد يقترب من اللقب 

أصبح ريال مدريا قريبا من حسم لقب الدوري الإسباني الذي تتبقى منه ثلاث جولات، بعدما حقق انتصاره الثالث تواليا بنفس النتيجة خلال آخر ثلاث جولات: الفوز على اسبانيول (0-1) وعلى خيتافي (1-0) وعلى بلباو (0-1).

وفي آخر مباراتين تحديدا فاز الفريق الملكي بهدف من ركلة جزاء أمام خيتافي وبلباو، سجلهما القائد سرخيو راموس.

راموس على بعد هدف من المئوية

يواصل قائد فريق ريال مدريد سرخيو راموس تقديم أفضل مواسمه على الإطلاق تهديفيا برصيد 10 أهداف، ليبتعد بفارق هدف عن الرقم 100 في مسيرته، منها 3 أهداف مع إشبيلية و96 مع الملكي، وفقا للإحصائيات التي نشرها موقع (ترانسفيرماركت) المتخصص.

جريزمان يزور الشباك أخيرا

عاد الفرنسي أنطوان جريزمان للمشاركة كأساسي مع برشلونة وسجل هدفا رائعا أمام فياريال في الفوز (1-4). ويعد الهدف هو الأول للمهاجم مع الفريق الكتالوني منذ تسع جولات أو 572 دقيقة، حيث كان آخر أهدافه في شباك خيتافي يوم 15 فبراير/شباط الماضي.

أتلتيكو مدريد.. 5 انتصارات في آخر 6 جولات

يواصل أتلتيكو مدريد سلسلة اللاهزيمة في الليجا، بتحقيقه 17 من أصل 21 نقطة ممكنة، ومحققا الفوز للمباراة الخامسة في آخر ست جولات، بعد انتصاره على مايوركا (3-0).

خيتافي يغرق في التعادلات

يواصل خيتافي الابتعاد يوما بعد يوم عن مراكز التشامبيونز ليج، بتعادله بدون أهداف أمام أوساسونا في ملعب السادار، وهو التعادل الخامس له في آخر 8 جولات، إضافة لهزيمتين، ليخسر 16 نقطة من أصل 24 ممكنة في مبارياته الأخيرة بالدوري.

ويحل خيتافي سادسا في جدول الليجا خلف فياريال وإشبيلية وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد.

فالنسيا ورقم سلبي في 2020

يواصل فالنسيا سلسلة نتائجه السلبية البعيدة عن الانتصارات خلال عام 2020 خارج أرضه بالليجا، بعد تعادله الأخير (2-2) أمام مضيفه غرناطة في ملعب لوس كارمينيس الجديد.

ولم يفز فالنسيا بعيدا عن ملعبه ميستايا طوال عام 2020 حيث خاض 9 مواجهات كزائر خسر في ست منها وتعادل في ثلاثة.

وكان آخر انتصار لـ”الخفافيش” خارج قواعدهم أمام ليفانتي (2-4) في الدربي يوم 7 ديسمبر/كانون أول الماضي.

بلد الوليد يقترب من ضمان البقاء بخسارة وحيدة

أصبح بلد الوليد، بعد انتصاره (1-0) على ألافيس، يبتعد بنقطة وحيدة عن ضمان البقاء في الأضواء، حيث يبتعد بعشر نقاط عن منطقة الهبوط.

ولم يخسر بلد الوليد سوى مباراة وحيدة (أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في واندا متروبوليتانو) منذ استئناف الليجا، مقابل انتصارين و4 تعادلات.

جاريتانو يرحل عن ألافيس بعد 5 هزائم متتالية

أدت خسارة ألافيس الأحد إلى إقالة مدربه آسيير جاريتانو، بعد خمس هزائم متتالية: (6-0) أمام سيلتا و(0-1) أمام أوساسونا و(2-1) أمام أتلتيكو مدريد و(0-2) أمام غرناطة و(1-0) أمام بلد الوليد.

ولم يحقق ألافيس أي نقطة طوال هذه الجولات، ولم يسجل سوى هدف وحيد – من ركلة جزاء – ودخل مرماه 12 هدفا.

سيلتا ورقم سلبي خلال آخر 3 جولات

بعدما قدم أداء دفاعي مميز خلال الدور الثاني، باستقبال شباكه لستة أهداف فقط في 12 مباراة حتى الجولة الـ32 ، عاد الخط الخلفي لسيلتا فيجو للانهيار بعدما منيت شباكه بـ8 أهداف خلال آخر ثلاث جولات، (2-2) أمام برشلونة و(5-1) أمام مايوركا و(1-1) أمام بيتيس.

وأصبح سيلتا على بعد ست نقاط فقط من الدخول في منطقة الهبوط، في الوقت الذي تتنافس فيه الأندية على 12 نقطة.

اسبانيول على شفا الهبوط رسميا

بخسارته بهدف نظيف أمام ليجانيس، اقترب فريق اسبانيول من الهبوط رسميا لدوري القسم الثاني، حيث لا يشفع له سوى الفوز في المباريات المتبقية حال أراد الحفاظ على أي حظوظ في البقاء.

وحال سقط الفريق الكتالوني، الذي سيزور برشلونة في دربي الإقليم، في فخ اي تعادل سيهبط رسميا.

ويحتل اسبانيول المركز 20 في الجدول وخسر في آخر خمس مواجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى