يوفنتوس يحسم موقعته مع ميلان ويبتعد بصدارة الدوري الإيطالي

  •   توووفه – وكالات

استفاد يوفنتوس من هدية منافسه المباشر نابولي وعزز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه ميلان في مواجهة كلاسيكية مثيرة مساء السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

سجل لليوفي كل من لاعب الوسط الأرجنتيني باولو ديبالا (ق8) والجناح الكولومبي خوان كوادرادو (ق 79) والألماني سامي خضيرة (ق87)، فيما أحرز للميلان مدافعه ليوناردو بونوتشي (ق28).

وبذلك، أصبح لليوفي 78 نقطة في قمة جدول ترتيب السيري آ، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه نابولي الذي سقط اليوم في فخ التعادل بهدف لمثله مع مضيفه ساسولو.

وستمنح هذه النتيجة شحنة معنوية قوية للاعبي “البيانكونيري” قبل مواجهتهم المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل على نفس الملعب أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وفي المقابل، توقفت سلسلة انتصارات “الروسونيري” وتجمد رصيده عند 50 نقطة وضعته في المركز السادس، بفارق 7 نقاط عن لاتسيو الخامس وثلاث نقاط عن أتالانتا السابع.

تقدم أبناء السيدة العجوز في توقيت مبكر من توقيع ديبالا الذي تسلم تمريرة من زميله ميراليم بيانيتش وسدد الكرة بيسراه من خارج المنطقة لتسكن الزاوية اليسرى لدوناروما (ق 8).

وبعد 20 دقيقة نجح صديق الأمس ليوناردو بونوتشي من التفوق على زميله السابق جورجو كيليني وحول برأسه الكرة التي لعبها هاكان تشالهان أوغلو من ركلة ركنية إلى شباك بوفون.

وفي المنعطف الأخير من الشوط الثاني وضع الجناح الكولومبي خوان كوادرادو فريق البيانكونيري في المقدمة مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني برأسه مستغلا عرضية سامي خضيرة (ق79).

ثم جاء الدور على خضيرة لزيارة الشباك بنفسه بعدما سدد كرة أرضية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها على يمين دوناروما اثر تسلمه تمريرة من ديبالا (ق87).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى