11 عمانيا بدورة إعداد القادة للأولمبياد الخاص

توووفه– خليل التميمي

عقدت دورة دولية حول مفاهيم العمل والتواصل مع رياضيي الأولمبياد الخاص بالتعاون الافتراضي ورعاية مركز إعداد القادة بالإمارات، وقام بتنظيمها الأولمبياد الخاص الإماراتي وباعتماد الأولمبياد الخاص الدولي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك في الدورة مشاركون من 23 دول عربية وأجنبية وهي سلطنة عمان، السعودية، الأردن، الإمارات، البحرين، الجزائر، السودان، العراق، الكويت، المغرب، اليمن، إيران، تونس، جزرالُقمـــر، سوريا، لبنان، مصر، إلى جانب فرنسا، أرمينيا، الفلبين، الهند، جزر فيجي، ورومانيا.

وشهدت الدورة مشاركة 591 دارسا، حيث شارك 11 دارسا من عمان، هم انتصار التوبية وابتسام البلوشية وأسعد القرني وتهاني بن سعيد وسليمان المقبالي وعلي الكندي وعمر الحجري وعوف المعمري وكاملة الوهيبية ويوسف بن بيت سليم ويونس المعمري.

وتضمنت الدورة رؤية مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي في إثراء حياة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية بالإمارات من خلال الرياضة، وذلك من خلال الفرص المتاحة للرياضيين لتنمية اللياقة البدنية وإظهار الشجاعة وتجربة الاستمتاع بالمشاركة في تبادل الهدايا واكتساب المهارات والتصادق مع أسرهم والرياضيين الآخرين في الأولمبياد الخاص والمجتمع الذي يتيح الفرصة لذوي الإعاقة الذهنية لإثبات قدراتهم ومهاراتهم الرياضية والتي من شأنها أن تغير نظرة وتفاعل المجتمع معهم ليصبحوا أكثر فاعلية في المجتمع، ونشر الثقافة الرياضية والصحية في أوساط ذوي الإعاقة الذهنية وإشراك الأسرة في كافة المراحل التنظيمية والتدريب وبناء شراكات مستدامة مع قطاعات المجتمع المختلفة.

كما تضمنت تعريف المشاركين بالقواعد المنظمة لتلك النقاط مثل الفئات العمرية والبرامج والأنشطة المختلفة، كما تم إلقاء الضوء على أنشطة مؤسسة الأولمبياد الخاص من تدريب رياضي، ألعاب، مسابقات، برامج صحية، الدعم الأسري، المدارس الموحدة، وتقديم شرح لكل نشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق