فروم يرحل عن فريق إنيوس

(د ب أ)- توووفه

أعلن فريق إنيوس البريطاني للدراجات أن كريستوفر فروم، الفائز بسباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس) أربع مرات، سيترك الفريق بنهاية الموسم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن رفض إنيوس ضمان دور القائد لفروم. وأفادت تقارير بأن فروم (35 عاما) سينضم لفريق “إسرائيل ستارت-أب نيشن”.

وفاز فروم بالسباقات الثلاثة الكبرى، وبينها الفوز بسباق فرنسا في أعوام 2013 و2015 و2016 و2017.

وتوج زميلاه بالفريق، البريطاني جيراينت توماس والكولومبي إيجان بيرنال، بآخر نسختين، حيث غاب فروم عن سابق العام الماضي بسبب الإصابة.

وقال رئيس الفريق ديف برايلسفورد في بيان: “ينتهي عقد كريس الحالي في كانون اول/ديسمبر واتخذنا القرار بعدم تجديده”.

وأضاف: “نظرا لإنجازاته في الرياضة، يحرص كريس ليكون قائد الفريق الوحيد في الفصل التالي من مسيرته- وهو الشيء الذي لا يمكننا أن نضمنه له في هاذ التوقيت. الانتقال من فريق إنيوس يمكن أن يعطيه هذا”.

وقال فروم: “كانت عشر سنوات رائعة مع الفريق، حققنا الكثير معا ودائما سأقدر الذكريات. اتطلع لتحديات جديدة مثيرة حيث انتقل للمرحلة التالية من مسيرتي، ولكن تركيزي في الوقت الحالي منصب على الفوز باللقب الخامس لسباق فرنسا الدولي مع فريق إنيوس”.

ولم يتطرق فروم لأي شئ يتعلق بمستقبله، ولكن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، والموقع الإلكتروني “سيكلينج نيوز” ذكرا أنه سينضم إلى فريق “إسرائيل ستارت-أب نيشن”، الذي سيخوض أول مواسمه الدولية بعدما نال الترخيص الذي كان يملكه كاتوشا ألبيسين.

ويبدأ موسم 2020 بشكل متأخر عن المعتاد بسبب وباء فيروس كورونا، حيث يبدأ سباق فرنسا الدولي في أواخر آب/أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى