سترلينج يقود مانشستر سيتي لاكتساح برايتون

(د ب أ)- توووفه

لقن فريق مانشستر سيتي مضيفه برايتون درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه (5-0) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله رحيم سترلينج في الدقيقة 21 وأضاف جابريل جيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 44 ثم أضاف سترلينج الهدف الثالث لمانشستر في الدقيقة 53، ثم سجل برناردو سيلفا الهدف الرابع في الدقيقة 56 قبل أن يسجل سترلينج الهدف الخامس بمساعدة لاعبي برايتون في الدقيقة 81.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني بفارق 21 نقطة خلف ليفربول، الذي توج بالفعل بلقب الدوري، وتوقف رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

وهذا الفوز هو الثالث والعشرين لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في تسع مباريات والتعادل في ثلاث، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الخامسة عشر لبرايتون مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في 12 مباراة.

بدأ فريق مانشستر سيتي المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق برايتون ويسهل من مهمة الفريق فيما تبقى من وقت، في المقابل، تراجع فريق برايتون لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي مانشستر سيتي واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الدقائق الاولى من اللقاء أي هجمات خطيرة على المرميين، وجاءت أولى الهجمات في الدقيقة 17 من نصيب مانشستر سيتي عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برايتون لمست قدم إيريك جارسيا وخرجت لركلة مرمى.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد تسجيل مانشستر سيتي لهدف التقدم عندما سدد رحيم سترلينج كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعدها بدقيقة كان مانشستر سيتي قريبا من تسجيل الهدف الثاني عندما وصلت الكرة إلى بنجامين ميندي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية لتسجيل هدف ثان وسط تراجع من لاعبي برايتون، ولكن لم تكن هناك أي خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 عندما توغل جابريل جيسوس بالكرة من الناحية من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

بعدها بدقيقة توغل جيسوس بالكرة داخل منطقة جزاء برايتون ثم مرر الكرة إلى رياض محرز في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ماثيو رايان.

وفي الدقيقة 39 جاءت أولى الفرص الخطيرة لفريق برايتون عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليرتقي إليها لياندرو تروسارد حيث قابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 44 سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برايتون قابلها رودريجو هيرنانديز بضربة رأس ليتابعها جابريل جيسوس بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وأطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب وسط ارتباك وتراجع من لاعبي برايتون.

وكاد كيفين دي بروين أن يسجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لتصطدم في القائم الأيمن وترتد إلى رحيم سترلينج لتصطدم به الكرة وتعود لأحضان الحارس رايان.

وفي الدقيقة 53 سجل مانشستر سيتي الهدف الثالث عندما مرر رياض محرز كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها سترلينج وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 56 تسجيل مانشستر سيتي الهدف الرابع عندما سدد برناردو سيلفا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ليتصدى لها رايان لترتد إلى جابريل جيسوس لكن المدافعين أبعدوها لتصل إلى سيلفا الذي سددها هذه المرة إلى داخل المرمى.

وأجرى برايتون ثلاثة تبديلات في الدقيقة 59 بإشراك طارق لاميتي ودالي ستيفنز ونيال موباي بدلا من مارتين مونتويا وديفي بروبر وأرون كونولي.

وفي الدقيقة 63 أجرى مانشستر سيتي ثلاثة تبديلات بإشراك فيل فودين وديفيد سيلفا وأوليكساندر زينشينكو بدلا من جابريل جيسوس وبنجامين ميندي ودي بروين، وفي الدقيقة 69 أجرى برايتون تبديله الرابع بإشراك علي رضا جهانبخش بدلا من تروسارد.

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وكان اللعب في أغلب الأوقات في منتصف ملعب برايتون، الذي لم يشكل أي خطورة على مرمى مانشستر سيتي عند امتلاكه للكرة، ولكن مانشستر سيتي فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى برايتون هو الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وأجرى مانشستر سيتي تبديلين بإشراك فرناندينيو وجون ستونز بدلا من رودريجو هيرنانيدز وإريك جارسيا.

وأهدر رياض محرز فرصة تسجيل الهدف الخامس لمانشستر سيتي في الدقيقة 78 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي برايتون استلمها محرز داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي وحارس برايتون لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.

بعدها مباشرة أجرى برايتون آخر تبديلاته بإشراك دان بورن بدلا من باسكال جروز.

وفي الدقيقة 81 سجل مانشستر سيتي هدفا غريبا عندما لعبت كرة طولية إلى سترلينج ليراوغ لويس دينك ثم تدخل آدم وبستر برأسه ليسقط سترلينج ووبستر لتصطدم الكرة برأس سترلينج وتمر من بين قدمي الحارس رايان وحاول دان بورن إبعادها من على خط المرمى لكنها اصطدمت بالقائم وعانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي على برايتون (5-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق