تولوكا يعتلي صدارة الدوري المكسيكي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أهدي الكولومبي لويس إنريكي كينيونيس هدفي الفوز لتولوكا على لوبوس، ودفعه لاعتلاء صدارة مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ13 من البطولة.

سجل كينيونيس ثنائيته في الدقيقتين 10 و52 من عمر المباراة، بينما قلص مواطنه خوليان كينيونيس الفارق للوبوس (ق81).
وبالانتصار رفع تولوكا رصيده إلى 27 نقطة، حصدها من ثماني مرات فوز وتعادلين إلى جانب ثلاث هزائم، بفارق نقطة واحدة عن سانتوس لاجونا، الذي خسر الجمعة أمام أطلس (2-1).

أما لوبوس، الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء، فتجمد رصيده عند تسع نقاط بقاع الترتيب.

واكتسح تيجريس، حامل لقب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي (أبرتورا 2017)، الليلة الماضية ضيفه ليون بأربعة أهداف مقابل واحد، وصعد للمركز الثالث بالترتيب برصيد 25 نقطة، حصدها من سبعة انتصارات وأربع مرات تعادل وهزيمتين.
حملت رباعية تيجريس الإكوادوري إنر فالنسيا(ق12) والبرازيلي رافائيل كاريوكا (ق15) والمكسيكي خابيير أجيري (ق26) والأرجنتيني إسماعيل سوسا (ق46)، وأحرز الأرجنتيني ماورو بوسيلي هدف حفظ ماء الوجه لليون (ق90).
وبالهزيمة تجمد رصيد ليون عند 15 نقطة بالمرتبة الـ14 ، بفارق الأهداف خلف كل من نيكاكسا وتشيفاس دي جوادالاخارا وباتشوكا أصحاب المراكز من الـ11 إلى الـ13 على الترتيب.

وفاز كلوب أمريكا على ضيفه كروز أزول بهدفين لواحد، سجلهما الكولومبي ماتيوس أوريبي (ق23) والباراجوائي سيسيليو دومينجيز (ق36)، وجاء هدف الفريق الزائر عبر الإسباني إدجار مينديز (ق5).
ورفع أمريكا بالفوز رصيده إلى 24 نقطة بالمركز الرابع، وتجمد رصيد كروز أزول عند 12 نقطة بالمرتبة الـ15.

وفي لقائين آخرين مساء السبت، صعد مونتيري للمركز الخامس برصيد 21 نقطة بتغلبه على باتشوكا (1-2)، بينما فاز كيريتارو بهدفين لواحد على ضيفه بويبلا الذي تجمد رصيده عند 17 نقطة بالمرتبة الثامنة، بفارق الأهداف فقط خلف تيخوانا السابع الذي لم يخض مباراته بالجولة بعد، وثلاث نقاط عن موريليا السادس.

أما كيريتارو فرفع رصيده إلى 16 نقطة بالمرتبة التاسعة، بفارق الأهداف أمام بوماس العاشر الذي لم يخض مواجهته بالجولة بعد، علما بأن الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الترتيب تتأهل في ختام منافسات الدور الأول من البطولة لدور فاصل لتتويج البطل.

وكانت الجولة الـ13 من البطولة قد انطلقت مساء الجمعة (ت.م.) بهزيمة سانتوس لاجونا أمام مضيفه أطلس، صاحب المركز قبل الأخير، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، وتغلب تشيفاس دي جوادالاخارا على مضيفه موريليا بهدفين لواحد.
وتختتم منافسات الجولة مساء اليوم حين يحل نيكاكسا ضيفا على بوماس ويستقبل فيراكروز تيخوانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى