منافسة قطرية على ضم بلهندة

(د ب أ)-توووفه

دخل ناديا الدحيل والريان القطريان في مُفاوضات مكثفة مع النجم المغربي يونس بلهندة لاعب وسط جالطة سراي التركي لضمه إلى صفوف أحدهما في الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة “الراية” القطرية اليوم الأحد أنّ بلهندة يستعدّ للرحيل عن جالطة سراي والانتقال إلى ناد آخر حيث أكّد اللاعب في تصريحات لوسائل إعلام تركية أنّه أبلغ وكيل أعماله فاتح إيليك بقراره ورغبته في الرحيل، وبدء عملية البحث عن عقد جديد.

وأوضحت الصحيفة أن ناديَي الدحيل والريان مُهتمّان بالتعاقد مع بلهنده، وإنّ وسطاء ووكلاء من الناديَين القطريَّين في إسطنبول حاليا للتفاوض وحسم الصفقة.

وأضافت  “الراية” أن المفاوضات تجري بشكل رسمي وبعروض قدّمها الناديان إلى اللاعب المغربيّ، وهناك عروضٌ نهائية سوف يتم حسمها أيضًا في الساعات المُقبلة ،على أن يتم إعلان اسم النادي الذي سيتعاقد مع يونس بلهنده، بعد حسم المفاوضات والاتفاق على جميع الأمور مع نادي جالطة سراي.

واستغنى الدحيل مؤخرا عن مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وهناك تكهنات أيضًا عن قرب رحيل لاعبه البرازيليّ أدملسون، ويسعى الدحيل إلى التعاقد مع يونس بلهنده بجانب المحترف الجديد البرازيليّ دودو الذي ينتظر وصوله الدوحة قريبا.

أما الريان فلا يزال يملك خمسة محترفين في صفوفه هم الأرجنتيني ميركادو والنيجيري فرانك كوم، والجزائري ياسين إبراهيمي والكوري الجنوبي لي جايك والإيفواري يوهان بولي.

وبدأ  بلهندة اللعب في فئة الشباب مع نادي مونبيلييه الفرنسي عام 2005، قبل أن يصعد للفريق الأوّل عام 2009، ولعب لأندية دينامو كييف الأوكراني وشالكه الألماني.

وخاض أول مباراة دولية مع منتخب المغرب خلال اللقاء الودي ضد إيرلندا الشمالية في 17 تشرين ثان/نوفمبر 2010، في حين سجّل أوّل هدف دولي في مرمى النيجر في كأس الأمم الإفريقية 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى