أستون فيلا يعبر كريستال بالاس بثنائية تريزيجيه

(د ب أ) – توووفه

أنعش النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه آمال فريقه أستون فيلا للبقاء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قاده للفوز 2 / صفر على ضيفه كريستال بالاس اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد أستون فيلا، الذي حقق انتصاره الأول في البطولة منذ 21 كانون ثان/يناير الماضي، إلى 30 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بفارق أربع نقاط خلف مراكز الأمان، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس، الذي تلقى خسارته الخامسة على التوالي في المسابقة، عند 42 نقطة في المركز الرابع عشر.

تقمص تريزيجيه دور البطولة في المباراة عقب تسجيله الهدف الأول لأستون فيلا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59، ليحرز بذلك أول ثنائية في مشواره بالملاعب البريطانية.

ورفع نجم منتخب الفراعنة، الذي يقضي موسمه الأول مع أستون فيلا المنضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من فريق قاسم باشا التركي، رصيده التهديفي إلى خمسة أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما سبق له التسجيل في كل من ليفربول وولفرهامبتون وتشيلسي.

ويتعين على أستون فيلا تحقيق نتائج إيجابية خلال لقاءاته الثلاثة المتبقية في البطولة من أجل تفادي العودة للعب في دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة)، حيث يحل ضيفا على إيفرتون يوم الخميس القادم، ثم يستضيف أرسنال في المرحلة التالية، ويختتم مبارياته هذا الموسم بمواجهة مضيفه ويستهام يونايتد.

بدأت المباراة بهجوم من جانب كريستال بالاس، الذي أحرز هدفا عن طريق لاعبه الفرنسي مامادو ساخو في الدقيقة السابعة، لكنه سرعان ما تم إلغاؤه من قبل حكم المباراة تم إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية (فار) التي أشارت لوجود خطأ قبل تسجيل الهدف.

تريزيجيه

وافتتح أستون فيلا التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الأول عن طريق تريزيجيه، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، نفذت عرضية، لتمر من الجميع لتتهيأ في النهاية أمامه، ويسدد مباشرة وهو لا يبعد سوى بخطوات قليلة للغاية عن المرمى، واضعا الكرة على يمين الإسباني فيسنتي جوايتا باناديرو، حارس مرمى كريستال بالاس.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث حاول كريستال بالاس إدراك التعادل، فيما استمر النشاط الهجومي لأستون فيلا، الذي ضاعف تقدمه بهدف آخر عن طريق تريزيجيه في الدقيقة 59.

وتابع اللاعب المصري تمريرة بالرأس من زميله كونور هوريهان، لينفرد بالمرمى مستغلا سوء تمركز مدافعي كريستال بالاس، ويضع الكرة بهدوء على يسار باناديرو، الذي خرج من مرماه لملاقاته، داخل الشباك، ليحرز بذلك أول ثنائية في مباراة واحدة بالملاعب البريطانية.

وعجز كريستال بالاس عن تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية من المباراة، فيما اضطر لإنهاء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد نجمه البلجيكي كريستيان بينتيكي، الذي حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى