اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم تعتمد برنامج مسابقات العام 2021

مسقط- توووفه

اعتمدت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربي برئاسة رئيس اللجنة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، البرنامج العام المقترح لمسابقات اللجنة للعام المقبل (2021).

وقال الأمين العام للجنة ميرزا أحمد إن البرنامج العام شمل تخصيص مسابقات لفئات مختلفة تشمل المنتخبات والأندية، مشيرًا إلى أن التصور المقترح الذي تم تعميمه على الاتحادات الخليجية الأعضاء جاء بالنظر إلى الظروف الراهنة في العام الحالي (2020) مع جائحة كورونا، وعدم إمكانية تنفيذ البرامج والمسابقات المقررة، وبالتالي فإن اللجنة اعتمدت استئناف مسابقاتها من جديد في العام (2021)، بعد تشكيلها برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة

 

وأضاف: “عممت اللجنة على الاتحادات البرنامج المقترح الذي يشمل إقامة مهرجان الأشبال وبطولة المنتخبات للكرة الشاطئية في فبراير، بطولة المنتخبات الأولمبية في مارس، بطولة المنتخبات لكرة الصالات في يونيو، بطولة الأندية في يوليو، بطولة منتخبات السيدات لكرة الصالات وبطولة المنتخبات لفئة الشباب في أغسطس”.

وأشار إلى أن اعتماد الأوقات المذكورة جاء بالتوافق مع الروزنامة الدولية والآسيوية للمباريات، مضيفًا أنه تم النظر بعين الاعتبار إلى كون بطولة الأندية تسبق انطلاق الموسم بالدول الخليجية، علاوة على كون بطولات المنتخبات تسبق المشاركات القارية والدولية؛ الأمر الذي يهيئ أرضية مثالية للأندية والمنتخبات الخليجية للاستعداد والتحضير لاستحقاقاتها”.

ولفت إلى أن اللجنة خاطبت الاتحادات الخليجية؛ لمعرفة مدى إمكانية استضافتها لأي من البطولات المقررة، علاوة على تقديم كافة الأفكار والآراء التي من شأنها الإسهام في تطوير وارتقاء الكرة الخليجية.

ميرزا أحمد / الأمين العام للجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربي

وأضاف: “سيكون يوم 28 يوليو الجاري موعدًا أخيرًا لتسلم طلبات استضافة البطولات المذكورة التي تم تعميمها على الاتحادات الخليجية”.

وأعرب ميرزا أحمد عن أمله وتفاؤله الكبيرين في التعاون من قبل الاتحادات الخليجية؛ نحو عودة النشاط من جديد إلى مسابقات اللجنة التنظيمية، آملاً أن تزول جائحة كورونا في القريب العاجل؛ الأمر الذي يمهد لاستئناف كافة الفعاليات على النحو الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى