عروض أوروبية لنجمي المنتخب القطري

(د ب أ)- توووفه

تلقى ثنائي المنتخب القطري الأول لكرة القدم عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا 2018 ونجم نادي السد ،والمعز علي لاعب نادي الدحيل وهداف كأس آسيا 2019 في الإمارات عدة عروض جادة من أندية أوروبية للانتقال إليها في الموسم المقبل .

وذكرت قناة “الكأس” القطرية عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلا عن تقارير صحفية إيطالية أن المعز علي هداف العنابي ونجم نادي الدحيل بات مطلوباً لعدة أندية أوروبية، إذ تسعى خمسة أندية للاستفادة من خدماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ،والأندية الخمسة هي لينز النمساوي وتوتنهام الإنجليزي ولوكوموتيف الروسي وجالطة سراي التركي إلى جانب نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

وأبرزت “الكأس” حصول المعز علي على لقب هداف بطولة الأمم الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في الإمارات، محققا أرقاما قياسية، أبرزها تخطي رقم علي دائي الهداف التاريخي للبطولة في نسخة واحدة برصيد تسعة أهداف.

وكان المعز علي قريبا من الاحتراف خارجيا والانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية حيث كان يمتلك بالفعل عددا من العروض وبالتحديد من النمسا وألمانيا وهولندا وكذلك الدوري الصيني إلا ان الصفقة توقفت في اللحظات الأخيرة، واستمر اللاعب مع ناديه الدحيل.

وتم اختيار المعز علي ضمن تشكيلة قطر النهائية المشاركة في كأس آسيا 2019. وسجل هدفا في أول مباراة له في دور المجموعات ضد لبنان.

في المباراة التالية ضد كوريا الشمالية، سجل سوبر هاتريك «أربعة أهداف»، ليصبح ثاني أسرع لاعب يسجل سوبر هاتريك بعد الإيراني علي دائي.. وفي المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد السعودية سجل المعز هدفي الفوز لمنتخب قطر الذي تأهل إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة. وبذلك أصبح حامل الرقم القياسي بعدد الأهداف في دور المجموعات في كأس آسيا بالشراكة مع علي دائي من إيران وتشوي سون–هو من كوريا الجنوبية وناوهيرو تاكاهارا من اليابان.

كما حطم المعز علي الرقم القياسي الذي كان يحمله منصور مفتاح بتسجيله خمسة أهداف مع قطر في كأس آسيا.

وسبق أن لعب المعز علي في نادي أوبين البلجيكي وكانت له تجربة اللعب في الدوري النمساوي، وأخرى في اسبانيا وهو في عمر صغير.. قبل العودة إلى الدحيل ويتطلع لخوض تجربة احترافية جديدة في مسيرته بعد تألقه الأخير ببطولة كأس آسيا ومساهمته في تتويج العنابي باللقب.

وذكرت “الكأس” أيضا أن هناك رغبة لدى العديد من الأندية الأوروبية لضم الظهير الأيسر للسد والمنتخب القطري عبدالكريم حسن، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا 2018، وهو مطلوب في العديد من الدوريات مثل الدوري الإسباني، حيث يسعى نادي ريال بيتيس لضمه، في الوقت الذي يتطلع فيه نادي أودينيزي الإيطالي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، في حين دخل نادي طرابزون سبور التركي في دائرة المفاوضات مع اللاعب الذي لا يزال يرتبط بعقد مع السد .

وكان عبد الكريم قد خاض فترة احترافية قصيرة في أوبين البلجيكي لم يحقق خلالها طموحاته في الاحتراف الأوروبي لكن الأبواب فتحت أمامه مجددا من أجل العودة إلى القارة العجوز، إلا أن اللاعب لم يقرر موقفه بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى