مدرب الإمارات: أوصي خاميس بالرحيل عن الريال

(إفي)- توووفه
قال الكولومبي خورخي لويس بينتو، المدرب المعين حديثا لقيادة الجهاز الفني لمنتخب الإمارات، إنه يوصي مواطنه خاميس رودريجيز بالرحيل عن ريال مدريد.

وصرح بينتو خلال سفره إلى الإمارات ومروره بالعاصمة الإسبانية: “لقد رأيت بالفعل أن الأمور لا تسير بشكل جيد في ريال مدريد ونصيحتي أنه من الأفضل أن يجد فريقا آخر حيث يمكنه اللعب والاستعداد بشكل جيد للمنافسات المؤهلة لبطولة كأس العالم”.

وتابع: “سيكون خاميس (29 عاما) جيدا في أي فريق إنجليزي أو إيطالي أو أيا من الفرق الكبرى”.

وقال المدرب البالغ من العمر 67 عاما: “بالطبع أوصيه بالرحيل. البيئة المحيطة به في الريال ليست هي الأفضل بالنسبة له وهو بحاجة أيضا إلى الحصول على تحفيز”.

وكان بينتو أحد الركاب على متن الطائرة التي جلبت بعض الرياضيين من كولومبيا إلى أوروبا، ولدى الهبوط في مطار أدولفو سواريز مدريد-باراخاس في العاصمة الإسبانية، سلط الضوء على التجربة الجديدة التي تنتظره في آسيا.

– تدريب منتخب الإمارات:

وقال المدرب السابق لمنتخب هندوراس: “نحن نتطلع إلى خوض هذه التجربة، إنه تحد شاق وصعب، سنخوض التصفيات المؤهلة (للمونديال)، وسنستعد، وقرييا سنبدأ مرحلة الاستعداد في معسكر بالنمسا، هناك سنحدد الأشياء التي يحتاجها الفريق، إنه تحد جميل وجذاب، إذا تأهلنا إلى كأس العالم ستكون الأمور رائعة”.

وتابع: “إنها كرة قدم تتميز بالأداء الفني والسرعة وليس الالتحام، أشعر أن هناك استعدادا جيدا من الناحية التكتيكية والتقنية على حد سواء (لدى منتخب الإمارات)، ويمكنني المساهمة في تحسين الأداء، وتقديم بعض تكتيكات اللعب التي أنفذها منذ فترة وقمنا بها بشكل جيد للغاية، يبدو لي أن كرة القدم دائما هي ما يتعلق بالتفاصيل”.

وعن إقامة المباريات دون جمهور، قال المدرب: “دعونا نأمل أن يعود الجمهور، لأن كرة القدم بحاجة إليه وهو بحاجة إليها. أعتقد أن ما أثبته الوباء هو أن كرة القدم هي متعة وضرورة على مستوى العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى