فيراكروز يحافظ على آماله بالبقاء بدوري الأضواء المكسيكي

 

 (إفي) – توووفه

 

اختتمت منافسات الجولة الثالثة عشرة من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018) بفوز فيراكروز على تيخوانا بهدف نظيف، ليحافظ على آماله في حدوث معجز تنقذه من الهبوط في نهاية الموسم لدوري الدرجة الأدنى.
سجل هدف اللقاء الوحيد ميجل مورييو من رأسية في الدقيقة 16 من عمر المباراة، التي كان فيراكروز مجبرا على الفوز بها ليحافظ على إمكانية البقاء في دوري الأضواء.

وبالانتصار صعد فيراكروز مركزين إلى المرتبة الـ14 برصيد 15 نقطة، والأفضل من ذلك بالنسبة له أنه اقترب من لوبوس- الصاعد هذا الموسم ويتذيل ترتيب (كلاسوروا 2018)- في جدول الهبوط الذي سيتحدد على أساسه الفريق الذي سيغادر دوري الدرجة الأولى بنهاية الموسم.

 

وتجمد رصيد تيخوانا عند 17 نقطة بالمركز الثامن، علما بأن الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الترتيب تتأهل في ختام منافسات الدور الأول من البطولة لدور فاصل لتتويج البطل.
وفي مباراة أخرى مساء الأحد (ت.م) في ختام منافسات الجولة، تعادل بوماس أمام ضيفه نيكاكسا بهدف لواحد.

وبالتعادل رفع بوماس رصيده إلى 17 نقطة بالمركز التاسع، بفارق الأهداف فقط خلف بوييبلا السابع وتيخوانا الثامن، وبفارق نقطة واحدة عن نيكاكسا العاشر.
وشهدت منافسات الجولة الـ13 من البطولة، التي انطلقت مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، فوز تولوكا على لوبوس (1-2) واعتلائه صدارة الجدول بـ27 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن سانتوس لاجونا الذي تراجع للوصافة بخسارته أمام أطلس (2-1).

 

كما اكتسح تيجريس، حامل لقب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي (أبرتورا 2017)، ضيفه ليون بأربعة أهداف مقابل واحد، وصعد للمركز الثالث بـ25 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كلوب أمريكا الرابع الذي تغلب على ضيفه كروز أزول بهدفين لواحد.
وصعد مونتيري للمركز الخامس برصيد 21 نقطة بتغلبه على باتشوكا (1-2)، وخسر موريليا صاحب المركز السادس أمام ضيفه تشيفاس دي جوادالاخارا بهدفين لواحد، وفاز كيريتارو بنفس النتيجة على ضيفه بويبلا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى