اليابان تحتفل بتبقي عام واحد على انطلاق الأولمبياد

(د ب أ)-توووفه

بدأ العد التنازلي في اليابان اليوم الخميس، مع تبقي عام واحد على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، في طوكيو والتي تأجلت من العام الجاري إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا.

وهذه هي المرة الثانية التي تنظم فيها اليابان مراسم احتفالية تزامنا مع تبقي عام واحد على الأولمبياد، بعد أن أجبر فيروس كورونا اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد على إصدار قرار تأجيلها في آذار/مارس الماضي.

ويستعد منظمو الأولمبياد لتنظيم حدث يستمر لـ15 دقيقة في الحادية عشر صباحا بتوقيت جرينتش في الاستاد الأولمبي في طوكيو وهو نفس موعد انطلاق الدورة الصيفية المؤجلة، في العام المقبل.

ومن المقرر أن يصدر منظمو الأولمبياد تسجيل فيديو يتضمن كلمات تقدير ومساندة للرياضيين الذين يستعدون للمشاركة في الدورة الصيفية العام المقبل.

ولا يهتم الكثير من اليابانيين بالاحتفال بهذا اليوم، الذي يأتي بعد 24 ساعة فقط من تسجيل بلادهم 795 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في إحصائية هي الأعلى منذ بداية الجائحة.

ومن بين 795 نتيجة إيجابية أكدت اليابان بالفعل أمس الأربعاء إصابة 238 من بينهم بكورونا، لتتخطى حاجز 200 إصابة بالعدوى للمرة التاسعة هذا الشهر بعد أن شهدت ثمان حالات إصابة فقط في 25 أيار/مايو، حيث تم بعدها إنهاء حالة الطوارئ في المدينة التي ستستضيف الأولمبياد.

وأكد يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو وتوشيرو موري الرئيس التنفيذي للجنة أن جميع مواقع الاستضافة الأصلية الـ42 باتت جاهزة لاستضافة الدورة الصيفية العام المقبل بما في ذلك القرية الأولمبية للرياضيين والمركز الإعلامي.

ولكن خبراء صحة أثاروا الشكوك بشأن إمكانية امتلاء مقاعد هذه المواقع الرياضية بالجماهير في ظل استمرار المخاوف من أثار الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى