الريان يقلب الطاولة على قطر

(د ب أ) – توووفه

قلب الريان تأخره بهدف إلى فوز 2 /1 على مضيفه قطر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشر في دوري نجوم قطر لكرة القدم.

واستؤنفت منافسات الدوري القطري مجددا، بعد فترة طويلة من الغياب بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقدم قطر في الدقيقة العاشرة عن طريق مهاجمه كايكي مورينو، قبل أن يدرك الجزائري ياسين براهيمي التعادل للريان من ضربة جزاء في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 84 سجل الفرنسي يوهان بولي هدف الفوز للريان.

وشهدت المباراة طرد خالد المحمودي لاعب قطر، الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني خلف الدحيل المتصدر، فيما تجمد رصيد قطر عند 17 نقطة في المركز التاسع.

وشهدت بداية المباراة ضغط من جانب الريان منذ اللحظات الأولى، فيما بدا اعتماد قطر على الهجمات المرتدة واضحا منذ انطلاق صافرة  بداية الشوط الأول .

وفي الدقيقة العاشرة، تقدم قطر عن مهاجمه كايكي مورينيو، الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله راشيدوف ليتسلمها داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة فوق الحارس فهد بكر مسجلا الهدف الأول لقطر.

وبعد الهدف اندفع الريان للهجوم بحثا عن تسجيل التعادل، لكن قطر بدوره لم يتراجع إلى منطقة جزائه، بل بادل نظيره الهجوم وكاد مورينو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 15، حينما سدد كرة أرضية زاحفة أمسك بها بكر بصعوبة.

وفي الدقيقة 21 سدد موفق علي لاعب الريان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن جاسم الحيل حارس مرمى قطر تصدى لها وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

وظهر الجزائري ياسين براهيمي لاعب الريان، ليقود فريقه لشن العديد من الهجمات على مرمى قطر، في محاولة لإدراك التعادل، لكن دفاع الفريق المضيف كان عائقا أمام محاولات لاعب بورتو البرتغالي السابق.

وفي الدقيقة 34 راوغ براهيمي أكثر من لاعب على الجهة اليمنى، قبل أن يرسل كرة عرضية وجهها يوهان بولي مهاجم الريان بضربة رأس لكنها جاءت أعلى عارضة مرمى الحيل.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للريان في الدقيقة 40 ، حينما تعرض عبد العزيز حاتم لعرقلة داخل منطقة الجزاء من عمر العمادي لاعب وسط قطر.

وترجم براهيمي ركلة الجزاء بنجاح في شباك قطر، حينما سدد الكرة في الزواية المعاكسة للحارس جاسم الحيل، مدركا التعادل للريان.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 / 1 .

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريان من محاولاته من أجل تسجيل الهدف الثاني، فيما تراجع الأداء البدني والفني للاعبي قطر مع مرور الوقت.

وفي الدقيقة 49 تألق جاسم الحيل وتصدى لكرة قوية سددها عبد العزيز حاتم لاعب الريان في منتصف مرمى قطر، لكن حارس المرمى أبعد الخطر إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

وتابع الريان سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، وتسبب الضغط الشديد على قطر في أخطاء عديدة في الدفاع، مما جعل المباراة تزداد صعوبة على حارسه جاسم الحيل.

وفي الدقيقة 65 تألق براهيمي ومرر كرة إلى بولي، الذي حاول لعب كرة ساقطة فوق مرمى الحارس جاسم الحيل، وهو ما منعه الأخير بتصد رائع وحول الكرة إلى ضربة ركنية نفذها براهيمي وأبعدها دفاع قطر.

وأضاع بولي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، حينما تلقى كرة عرضية من الكاميروني فرانك كوم، لكن ضربة الرأس التي وجهها نحو مرمى قطر جاءت أعلى العارضة.

وأثمر ضغط الريان عن هدف ثان في الدقيقة 84، حيث سدد براهيمي كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى وقطر وبحارس مرماه، ثم وصلت إلى عبد العزيز الحاتم على الجهة اليسرى الذي أرسل كرة عرضية وضعها بولي في الشباك من الوضع طائرا.

وفي الدقيقة 87 تعرض خالد محمودي لاعب قطر للبطاقة الصفراء الثانية، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه بعد تدخل قوي مع عبد الرحمن الحرازي لاعب الريان.

وشهدت الدقائق الأخيرة تراجع الريان إلى منطقة جزائه في محاولة منه للحفاظ على تقدمه، فيما لم تفلح المحاولات الهجومية لقطر في إدراك التعادل حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريان 2 /1 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى