هاليب تنسحب من باليرمو المفتوحة 

(د ب أ)-توووفه

انسحبت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، من بطولة في إيطاليا بسبب قواعد الحجر الصحي لفيروس كورونا المفروضة على الرومانيين، حتى على الرغم من أنه لا تطبق عليها.

وذكر الحساب الرسمي لبطولة باليرمو المفتوحة لتنس السيدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن هاليب قررت الانسحاب من البطولة. وأضاف :”القرار مبني بناء على اجراءات مكافحة فيروس كورونا التي تجبر القادمين من رومانيا وبلغاريا للخضوع للحجر الصحي”.

وأعرب منظمو البطولة عن فزعهم، مشددين على أنهم تواصلوا رسميا مع هاليب لإبلاغها أن الرياضيين المحترفين معفون من التزامات الخضوع للحجر الصحي الإيطالي.

وقال أوليفيرو بالما مدير البطولة: ” نأسف للغاية لسماع هذه الأنباء. كنا متفائلين حتى الأمس. نشعر بأنه تم خذلنا  وبخيبة أمل كبيرة”.

ومن المقرر أن تقام بطولة باليرمو خلال الفترة من 1 إلى 9 آب/أغسطس حيث تعود منافسات تنس السيدات بعد فترة طويلة من التوقف بسبب الوباء.

وأصدر روبرتو سبيرانزا وزير الصحة الإيطالي أوامر الحجر الصحي للأشخاص القادمين للبلاد من بلغاريا ورومانيا يوم الجمعة الماضي، بعد زيادة الحالات القادمة من الخارج المصابة بفيروس كورونا

وسيكون الغياب عن البطولة بمثابة ضربة موجعة للحائزة على بطولة ويمبلدون في استعداداتها للمشاركة في بطولتي أمريكا المفتوحة (التي تقام خلال الفترة من 31 آب/أغسطس إلى 13 أيلول/سبتمبر) وبطولة فرنسا (التي تقام في الفترة من 27 أيلول/سبتمبر إلى 11 تشرين أول/أكتوبر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى