بيريسيتش مدربا لمنتخب قطر لكرة السلة

(د ب أ)-توووفه

أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة مساء أمس الثلاثاء تعاقده رسميا مع المدرب الصربي ميودراج بيريسيتش لقيادة المنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يصل المدرب إلى العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام المقبلة لاستلام مهمته، وفقا لما ذكره الحساب الرسمي لاتحاد كرة السلة القطري بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكان الاتحاد القطري قرر إقالة القبرصي بانياتوس من تدريب المنتخب بسبب سوء النتائج وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد برئاسة أحمد المفتاح وعلي المالكي أمين السر العام.

ويعد الصربي ميودراج بيريسيتش من المدربين المميزين وسبق أن درب عدة فرق من بينها الاتحاد المنستيري التونسي وفرق بيبلوس والتضامن وبيروت اللبنانية، ودرب أيضا فريق المنامة في البحرين ومنتخب مصر وفريق الزمالك وفريق تيميسوارا الروماني، وكان من أهم إنجازاته وصوله مرتين لنهائي البطولة العربية مع فريق بيروت اللبناني.

ومن جانبه، قال عبد الرحمن الهتمي مدير لجنة المنتخبات في الاتحاد القطري لكرة السلة، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عقب إعلان التعاقد مع المدرب الجديد، إن اختيار المدرب الصربي جاء بعد دراسة كاملة لمسيرته وما قدمه مع الأندية والمنتخبات التي عمل بها مؤخرا.

وأضاف :”كان لابد أن يكون هناك تغيير للجهاز الفني، خاصة وأن المدرب القبرصي لم يحقق النتائج المأمولة طوال توليه تدريب المنتخب القطري رغم الحصول على فرصته كاملة.”

وأشار إلى أن الاتحاد ظل يبحث عن مدرب جديد طوال الفترة الماضية، لاسيما أن المنتخب يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، حيث يتنافس في المجموعة الخامسة مع إيران والسعودية وسورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى