آشلي بارتي تنسحب من بطولة أمريكا المفتوحة

(د ب أ)- توووفه

انسحبت الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتي من المقرر أن تبدأ في نيويورك نهاية آب/أغسطس المقبل، بسبب مخاوف فيروس كورونا.

وقالت بارتي /24 عاما/ لوكالة أنباء “أسوشياتيد برس” الاسترالية في بيان اليوم الخميس إنها لا تشع بالارتياح للسفر خلال الوباء.

وذكرت بارتي في البيان :”أنا وفريقي قررنا ألا نسافر لأمريكا وبطولتي غرب وجنوب أمريكا المفتوحة، وبطولة أمريكا المفتوحة هذا العام”.

وأضافت :”أعشق الحدثين لذلك كان هذا قرارا صعبا ولكن ماتزال هناك مخاطر كبيرة موجودة بسبب فيروس كورونا، ولا أشعر براحة بوضع فريقي وأنا في هذا الموقف”.

وأصبحت بارتي أكبر اسم حتى الآن ينسحب من البطولة التي تعد أحدى البطولات الأربع الكبرى في العالم (جراند سلام) التي تخطط لها أن تقام بدون جمهور بداية من 31 آب/أغسطس حتى13 أيلول/سبتمبر.

وقالت بطلة منافسات الفردي إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في منافسات البطولات الأوروبية التي تقام خلال الفترة من أواخر أيلول /سبتمبر وخلال تشرين أول/أكتوبر.

وقالت بارتي :”سأتخذ قراري بشأن بطولة فرنسا المفتوحة والبطولات الأوروبية التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات خلال الأسابيع المقبلة”.

وهناك عدد كبير من اللاعبين واللاعبات الكبار أعربوا عن مخاوفهم من السفر للولايات المتحدة – البلد الأكثر تضررا من وباء فيروس كورونا.

وقالت الألمانية أنجيليك كيربر هذا الشهر :”لا يمكنني تخيل هذا. لا أعتقد أن هناك أي شخص ركوب طائرة والسفر لنيويورك”.

وتعد كيربر من بين الغائبات عن بطولة الغرب والجنوب المفتوحة للتنس التي تقام في الفترة من 20 إلى 28 آب/أغسطس، والتي تم نقلها من سينسيناتي لنيويورك كبطولة إعدادية لبطولة أمريكا المفتوحة.

ومن بين اللاعبات اللاتي يشاركن في البطولة سيرينا وليامز، وكاديسون كيز، وكوكو جوف، وكارولينا بليسكوفا وكيكي بيرتنز وجاربين موجوروزا، لذلك يبدو أنهن سيشاركن في بطولة أمريكا المفتوحة.

كما أبدى حامل لقب فئة الرجال رافايل نادل تحفظه بينما أصيب نوفاك ديوكوفيتش بالفيروس في حزيران/يونيو الماضي بعد أن لعب في بطولته التي تم تنظيمها خصيصا لملء فراغ عدم وجود بطولات تنس خلال الأزمة.

وقبل أن تظهر نتيجة فحوصه إيجابية للفيروس، قال ديوكوفيتش لقناة تلفزيون “برفا” أن قيود قواعد النظافة في نيويورك ستكون مقيدة للغاية.

وقال :”لن نتمكن من الوصول لمانهاتن، سينبغي علينا أن ننام في فنادق المطار، أن نخضع لفحص الكشف عن فيروس كورونا مرتين أو ثلاثة في الاسبوع، يمكننا إحضار شخص واحد إلى المجمع وهذا شيء مستحيل”.

ولكن، تم تسجيل أسمي نادال ديوكوفيتش للمشاركة في الحدث الاحمائي في نيويورك ويبدو أنهما مستعدين للعب بطولة الجراند سلام.

وخلال هذا الأسبوع انسحبت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، من بطولة باليرمو المفتوحة القادمة في إيطاليا بسبب قواعد الحجر الصحي، ولكنها أشارت إلى أن هناك قلق لديها من السفر الدولي جوا في هذا التوقيت”.

ويتوقع أيضا ألا تشارك اللاعبة الرومانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى