مدرب باير ليفركوزن يتطلع إلى إحراز الألقاب

(د ب أ) – توووفه

قال بيتر بوس المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم إنه يتطلع إلى إنهاء صيام طويل للفريق عن التتويج بالألقاب، وكشف أن حلمه الأبرز يتمثل في تولي تدريب المنتخب الهولندي ذات يوم.

وقال بوس في مقابلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “تولي تدريب المنتخب هو أكبر إنجاز يمكن أن تحققه في هولندا. وإذا نجحت في ذلك في يوم ما، سأكون سعيدا.”

وقال بوس (56 عاما) إنه يعلم أنه كان مرشحا قبل أن يتولى رونالد كومان تدريب المنتخب الهولندي، لكنه كان مرتبطا حينها بعقد مع بوروسيا دورتموند، وأضاف: “التوقيت دائما ما يشكل عاملا مهما في كرة القدم.”

وقاد بيتر بوس فريق أياكس أمستردام للوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في عام 2017 قبل أن ينتقل إلى دورتموند، الذي دربه لأشهر قليلة فقط.

ويتولى بوس تدريب باير ليفركوزن منذ كانون ثان/يناير 2019، وقاد الفريق خلال هذا العام للوصول إلى نهائي كأس ألمانيا.

ولم يتوج باير ليفركوزن بأي لقب منذ عام 2013، لكن بوس قال إن الفريق يجب أن يستهدف الألقاب محليا وكذلك في الدوري الأوروبي.

وكان ليفركوزن قد تغلب على جلاسجو رينجرز الاسكتلندي (3-1) في ذهاب دور الستة عشر بالدوري الأوروبي، ويلتقي الفريقان إيابا بعد أيام.

وقال بيتر بوس: “أعمل في ليفركوزن، النادي ذو الطراز الرفيع. لذلك يجب أن يكون الهدف هو الفوز بالألقاب. وعدم الفوز بألقاب لا يعني أن الموسم بأكمله سيء… لقد كنا قريبين من التتويج بكأس ألمانيا هذا العام.”

وكان ليفركوزن قد خسر أمام بايرن ميونخ (2-4) في نهائي كاس ألمانيا في الرابع من تموز/يوليو الماضي.

وقال بوس إنه يعرف القرار الذي اتخذه كاي هافيرتز، النجم الشاب بفريق ليفركوزن، بشأن مستقبله، لكنه أضاف أن اللاعب له الحق في الإعلان عن قراره بنفسه.

وتردد أن هافيرتز (21 عاما) في طريقه للانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، الذي سيكون مطالبا، وفق تقارير، بدفع نحو 100 مليون يورو (118 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى