بوتاس يتصدر التجربة الحرة الثالثة

(د ب أ) – توووفه

حقق فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر غدا الأحد ضمن منافاست بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-ا متفوقا على زميله البريطاني لويس هاميلتون المتوج ببطولة العالم ست مرات.

وحقق بوتاس أفضل زمن للفة على مضمار سيلفرستون البالغ طوله 5891 مترا مسجلا دقيقة واحدة و25.873 ثانية وتلاه هاميلتون بفارق 0.138 ثانية، وذلك قبل نحو ساعتين من انطلاق التجارب الرسمية التي تحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق خمس نقاط أمام بوتاس، بعد ثلاثة سباقات أقيمت حتى الآن في البطولة، حيث توج بوتاس بالسباق الأول ثم توج هاميلتون بالسباقين التاليين.

وجاء ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثالث بفارق 0.3 ثانية وتلاه لانس سترول سائق ريسينج بوينت في المركز الرابع.

وكان فيرستابن قد حقق أفضل زمن في التجربة الأولى بينما سجل سترول أفضل زمن في التجربة الثانية مساء أمس الجمعة الذي شهد طقسا أكثر حرارة.

أما أليكس ألبون سائق ريد بول الآخر فقد جاء في المركز الثالث عشر وقد غاب خلال 45 دقيقة في جولة التجارب التي استغرقت 60 دقيقة، حيث قام الفريق بإصلاح مشكلة في سيارته بعد أن تعرض لاصطدام خلال تجارب أمس.

واحتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز السادس بينما استمرت معاناة زميله سيبستيان فيتيل، الذي واجه مشكلة في نظام التبريد بسيارته خلال تجارب أمس، واستمرت المشكلات اليوم ليحتل المركز الرابع عشر في تجربة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق