جورجي جيسوس: مواجهة جريزمان أكثر صعوبة من ميسي

 

 (إفي) – توووفه

 

أكد مدرب سبورتنج لشبونة، جورجي جيسوس، أن أتلتيكو مدريد، الذي سيواجهه الخميس المقبل في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، هو أقوى فرق البطولة والمرشح الأوفر حظا للفوز بلقبها، مشيدا بنجمه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي قال عنه إنه أكثر صعوبة من نجم برشلونة، ليونيل ميسي، ورافضا التعليق على امكانية خلافته لدييجو سيميوني كمدير فني لـ”الروخيبلانكوس”.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة (ماركا)، قال جيسوس قبل يومين من المواجهة التي ستقام في العاصمة الإسبانية “لديهم كل الاحتمالات للفوز باللقب. قلت ذلك قبل القرعة، لكننا أيضا فريق يمتلك العديد من المميزات وبإمكاننا الفوز وتخطي هذا الدور الإقصائي بدون شك”.

وأضاف “اعتقد أن (مدرب أتلتيكو دييجو) سيميوني قام بعمل رائع في أتلتيكو وهو بالفعل صاحب الفضل في ما وصل إلى الفريق الآن، أتذكر وضع أتلتيكو قبل مجيء سيميوني، لم يكن سهلا على الإطلاق، خاصة أمام ريال مدريد وبرشلونة، لكنه استطاع المنافسة بأعلى مستوى، احترمه كثيرا. في البرتغال أنا أيضا حاولت كسر هيمنة بورتو عندما كنت أدرب فريقا آخر. الآن أحاول القيام بشيء مختلف في سبورتنج ونقترب من أهدافنا”.

وردا على سؤال حول أنه أحد أقوى المرشحين لخلافة سيميوني في أتلتيكو حال رحيل “التشولو” رد “لا أعلم. لا يمكنني قول شيء أكثر من أن سيميوني يقوم بعمل كبير ولا أعلم رغباته. لا يمكنني التحدث بأشياء لا أفكر فيها”.
وأضاف لدى سؤاله عما إذا كان يرغب في تدريب أتلتيكو مستقبلا “لا أعلم كيف سيكون مستقبلي. أنا في ناد كبير بالبرتغال وكما هو واضح، سأرحل من هنا فقط نحو مشروع كبير. لا أحد يعلم ماذا قد يحدث في المستقبل. الأفكار تتغير مع مرور الأيام ولا أحب التحدث كثيرا في خطط مستقبلية”.

وعن أكثر ما يميز أتلتيكو، قال “أتلتيكو الفريق الأقل استقبالا للأهداف في إسبانيا، يدافعون بشكل جيد للغاية، هم أقوياء للغاية في الواحد ضد واحد، لكننا أيضا مستعدون للتصدي لهذا الأسلوب في اللعب”.
وبخصوص كيفية تعامله مع خط هجوم الروخيبلانكوس وفي مقدمتهم الفرنسي أنطوان جريزمان، قال “إنه مهاجم بإمكانه اللعب في أي فريق بأوروبا، لاعب مختلف، سنراقبه بشكل جيد للغاية، لأننا نعلم أنه قادر على صنع الفارق”.

وحول امكانية قيام مدافع لشبونة، رودريجو باتاجليا، بإحكام المراقبة على جريزمان كما سبق ونجح في نفس الأمر مع نجم هجوم برشلونة، ليونيل ميسي خلال مواجهة الفريقين بدور المجموعات هذا الموسم، قال جيسوس “لا. أعتقد أنه لن ينجح لأن ميسي مختلف تماما، لا يغير كثيرا من مركزه مثل جريزمان، إنه يتمركز أكثر داخل المنطقة، كانت ملاحقته سهلة، بين قوسين، عندما تنظم دفاعاتك. لكن الأمر الآن يختلف، لأننا سنجد لاعب يتحرك في كل الملعب”.

وعن تجربة الذهاب إلى ملعب واندا متروبوليتانو للمرة الأولى، قال “بالطبع ستكون تجربة خاصة، لا أعرف هذا الملعب بعد، ذهبت إلى الملعب السابق لأتلتيكو (فيسنتي كالديرون)، مع سبورتنج. كانت مباراة ودية، اتذكر أنه كان تكريما لحارس مرمى وأعجبني الملعب بشدة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى