الآسيوي يضع 5 أندية عمانية ضمن الأكثر شعبية

كوالالمبور- توووفه

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرا عن خمسة أندية عمانية لها شعبية في السلطنة، كما فتح تصويتا حتى الثامن من الشهر الجاري لاختيار أكثرها شعبية.

واختار الآسيوي ظفار والنصر والعروبة والسويق وفنجاء، انطلاقاً من عدد البطولات والألقاب التاريخية والحضور الجماهيري، كما كان لها الباع في التمثيل الخارجي للسلطنة في مختلف المسابقات الكروية.

وجاء التقرير على النحو التالي :-

ظفار

يحمل نادي ظفار الرقم القياسي بعدد مرات الفوز ببطولة الدوري العماني حينما اعتلى منصات التتويج 11 مرة، كما حقق لقب مسابقة كأس السلطان 8 مرات وكأس السوبر 4 مرات، وثلاث مرات في بطولة كأس الاتحاد العماني، وظهر في الكثير من المناسبات الخارجية على المستويين القاري والعربي.

تأسس نادي ظفار عام 1970 وساهم عبر مسيرته في إثراء كرة القدم العمانية عبر قائمة طويلة من النجوم من بينهم يونس أمان وهاني الضابط وهلال حميد وعوض سالم ومحمد ربيع وسيف الغافري وسعيد فرج وحسين الحضري وغيرهم من النجوم.

فنجاء

يعتبر نادي فنجاء أول الأندية العمانية التي تُوجت بلقب الدوري وكان ذلك موسم 1976-1977 ويحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الألقاب ولديه 9 منها، كما يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السلطان عندما تُوج باللقب 9 مرات، بالإضافة للكثير من البطولات المحلية الأخرى.

تأسس نادي فنجاء عام 1970 ويُحسب له أيضاً أنه النادي العماني الوحيد الذي حقق لقب بطولة الأندية الخليجية عام 1989، ولعب في صفوفه الكثير من النجوم من ضمنهم ناصر العامري وسليمان خميس وسلطان الطوقي وهارون عامر وعماد الحوسني.

النصر

تأسس نادي النصر عام 1970 وكان على موعد مع أول ألقابه على مستوى بطولة الدوري العماني موسم 1979-1980، لكن التتويج الأول له في مسابقة كأس السلطان تأخر حتى العام 1995، ليفرض بذلك حضوره على صعيد البطولات الكروية المحلية.

يمتلك نادي النصر خمسة ألقاب في بطولة الدوري ومثلها في كأس السلطان، ولقبا وحيدا في بطولة كأس السوبر، وبرز في صفوفه عدة لاعبين منهم محمد عامر الكثيري وفوزي بشير، وحمدي هوبيس ونبيل عاشور وهيثم تبوك وغيرهم.

العروبة

انتظر العروبة 30 عاماً منذ تأسيسه عام 1970 ليُتوج بلقب الدوري العماني للمرة الأولى في تاريخه موسم 1999-2000 وشكل ذلك بداية الطفرة للفريق في المنافسة بقوة على الألقاب المحلية.

بأربعة ألقاب في مسابقة الدوري ومثلها في بطولتي كأس السلطان والسوبر، نجح العروبة في تعزيز مسيرته كأحد الأندية التي لها الحظوظ في التنافس الكروي، وقدم عبر مسيرته العديد من النجوم مثل خلفان زايد وأحمد كانو وحسن مظفر ومحمد خميس وغيرهم من اللاعبين المميزين.

السويق

حقق فريق السويق نجاحات متعددة في القرن الجديد لا سيما في العقد الأخير حينما ظفر بلقب الدوري العماني 4 مرات مواسم 2009-2010، 2010-2011، 2012-2013، 2017-2018، وكأس السلطان ثلاث مرات، وكأس السوبر مرة واحدة فقط عام 2013.

يعود تأسيس نادي السويق إلى العام 1970 وأصبح في الآونة الأخيرة يشكل رقماً صعباً في معادلة كرة القدم العمانية، كما قدم بعض الأسماء المميزة مثل عبدالعزيز المقبالي، فايز الرشيدي، سعد عبيد، محمد ناصر.

ويمكن التصويت على الأكثر شعبية من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى