الدولي للطائرة يطلق مبادرة منصة مشاريع 2020

توووفه- إسحاق الحارثي

أطلق الاتحاد الدولي للكرة الطائرة مبادرة منصة مشاريع 2020م للارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية لجميع الاتحادات الأعضاء، والمبادرة دليل واضح على التزام الاتحاد الثابت بتنمية اللعبة خلال الأوقات الحرجة.

حيث توفر هذه المنصة الجديدة لجميع الاتحادات الوطنية والبالغ عددها 222 اتحاداً فرصة لطلب التمويل للمشاريع المصممة لتحسين مستوى المنتخبات الوطنية من خلال توفير المدربين أو المعدات أو التدريب.

وقد أظهر خلال الفيديو الذي أطلقه رئيس الاتحاد الدولي الدكتور آري إس غراسا، أنه آن الأوان بأن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى وندعم بعضنا البعض، ويجب ألا يتوقف الاستثمار في رياضتنا المحبوبة حتى مع الصعوبات التي نواجهها الآن، لذا وبفضل الحوكمة وإدارة رياضتنا يمكننا استخدام نتائجنا المالية الرائعة لعام 2019م لمواصلة الاستثمار في اللعبة.

وأضاف الدكتور غراسا أن الأموال التي تأتي من الكرة الطائرة يجب أن تستثمر في الكرة الطائرة: لهذا السبب يسعدني الإعلان عن منصة مشاريع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والتي ستفتح اعتباراً من بداية أغسطس 2020م لجميع ال222 اتحاداً وطنياً.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سبق أن أطلق في 2017م مشروعا مشابها لتطوير اللعبة، وحينها تقدم 158 اتحاداً وطنياً ب276 مشروعا بإجمالي استثمار 2,9 مليون دولار أمريكي لتطوير الكرة الطائرة داخل الصالات والطائرة الشاطئية حيث كان منها 97 مشروعاً لدعم التدريب، و148مشروعاً للدعم بالمعدات الرياضية، في المجموع قدم الاتحاد الدولي معدات وملاعب وكرات وبرامج تدريبية لتحسين اللعبة في جميع أنحاء دول العالم واستفادت دول كثير وتطورت من خلال تلك المشاريع منها الهند وباكستان وإسبانيا ونيوزيلندا والكثير من الدول الأخرى.

وقدد حدد الاتحاد موعداً لاستقبال المشاريع عبر هذه المنصة لفترة شهرين حتى تاريخ 30 سبتمبر القادم.

ويتم تسليم جميع المشاريع المعتمدة بعد ذلك بعام عقب تقديم الطلبات في 2021م.

وعلى المستوى المحلي يدرس الاتحاد العماني للكرة الطائرة كيفية الاستفادة من هذه المنصة من خلال التقدم بمشروعين أو أكثر سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد مناقشة ودراسة المشاريع التي سيحددها الاتحاد والموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى