الأهلي يهزم الحزم

 (د ب أ)- توووفه

فاز الأهلي على ضيفه الحزم 4 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وتقدم الأهلي بهدف سجله عبد الرحمن غريب في الدقيقة الثالثة وأضاف عمر السومة الهدف الثاني في الدقيقة 50 ثم قلص الحزم الفارق عن طريق كارلوس ستراندبيرج في الدقيقة 65 قبل أن يسجل جوناثان كافو هدف التعادل للحزم في الدقيقة 68، إلا أن هيثم عسيري سجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 86 قبل أن يسجل يوسف الحربي الهدف الرابع في الدقيقة 88.

وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هيثم عسيري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الاهلي رصيده إلى 40 نقطة ليقفز للمركز الثالث، وتراجع الوحدة للمركز الرابع برصيد 39 نقطة، كما تراجع الفيصلي للمركز الخامس برصيد 38، فيما توقف رصيد الحزم عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

ولم تمر أكثر من ثلاث دقائق حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية من خلال تسجيل هدف التقدم عندما مرر عبد الفتاح عسيري الكرة إلى عبد الرحمن غريب داخل منطقة جزاء الحزم في الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الحارس مليك عسله ليسدد الكرة على يسار الحارس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة كاد عمر السومة ان يسجل الهدف الثاني عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الحزم استلمها السومة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد الكرة لكن مليك عسلة تألق وتصدى للكرة.

بعد تلك الهجمة فرض الحزم سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التعادل في المقابل تراجع الأهلي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي كادت أن تشهد تسجيل الأهلي للهدف الثاني عندما توغل علي حسن الأسمري بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية قوية أمسكها عسلة على مرتين.

واستمرت محاولات فريق الحزم لإيجاد ثغرة في دفاع الأهلي، لكنه فشل في ذلك بسبب التمركز الجيد للاعبي الأهلي، الذين شنوا هجمات مرتدة على استحياء ولكن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للأهلي عندما مرر عسيري الكرة إلى غريب الذي دخل بالكرة منطقة جزاء الحزم من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية حولها عسلة بأطراف أصابعه لركلة ركنية.

وأنقذ محمد العويس حارس الأهلي فريقه من تلقي هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى إليها فاجنر أليماو وقابلها بضربة رأس قوية لكن العويس تألق وتصدى للكرة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الأهلي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض الحزم سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الأهلي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة مستغلا المساحات في دفاع الحزم.

وفي الدقيقة 50 سجل الأهلي الهدف الثاني عندما توغل عبد الفتاح عسيري بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية داخل منطقة الست ياردات ليقابلها عمر السومة بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

واستمر استحواذ الحزم على الكرة لكن دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي الذي تراجع لاعبوه لوسط الملعب للحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على لعب الكرات الطولية للثنائي عمر السومة وعبد الفتاح عسيري.

ومع ذلك لم يكن هناك أي خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 65 والتي شهدت تسجيل الحزم للهدف الأول عندما لعبت تمريرة عرضية أبعدها سعيد المولد لتصل إلى لوكاس ليما الذي تباطأ في إبعادها ليمررها يوسف عمر بعرض الملعب لتصل إلى كارلوس ستراندبيرج الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 68 سجل الحزم الهدف الثاني عندما مرر منصور حمزي كرة عرضية اصطدمت بقدم أحد لاعبي الأهلي وواصلت طريقها إلى داخل منطقة الجزاء حيث ارتقى إليها جوناثان كافو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 75 سجل الحزم الهدف الثالث عندما مرر جوناثان كرة بينية إلى يوسف عمر في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الاهلي ليخرج محمد العويس من مرماه وتصدى للكرة لكنها اصطدمت بجسد يوسف عمر وتابعت طريقها نحو الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداع أن الكرة لمست يد عمر أثناء ارتدادها.

وشهدت الدقيقة 86 تسجيل الأهلي للهدف الثالث عندما مرر مازن أبو شرارة كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها هيثم عسيري بضربة رأس قوية لتعانق الكرة الشباك.

بعدها بدقيقتين سجل الأهلي الهدف الرابع عندما سدد يوسف الحربي كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة حصل هيثم عسيري، لاعب الأهلي، على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء، إثر تدخله العنيف مع فارس العياف لاعب الحزم، حيث حصل على البطاقة الأولى أثناء احتفاله بالهدف الثالث.

وأنقذ العويس الأهلي من تلقي الهدف الثالث عندما سدد إدريس فتوحي كمرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن العويس تصدى لها.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي على الحزم 4 / 2.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى