اكتمال عقد المتأهلين لربع نهائي الدوري الأوروبي

(إفي) – توووفه

اكتمل عقد الدور ربع نهائي الدروي الأوروبي لكرة القدم بتأهل إشبيلية وبازل وباير ليفركوزن وولفرهامتبون.

ويقام الدور الربع النهائي يومي 10 و11 أغسطس بمواجهة مانشستر يونايتد مع كوبنهاجن وإنتر ميلان مع باير ليفركوزن وولفرهامبتون مع إشبيلية وشاختار مع بازل.

وتأهل إشبيلية الإسباني إلى ربع النهائي عقب فوزه الخميس بثنائية نظيفة على روما الإيطالي خلال المباراة التي أقيمت في ألمانيا.

وحسمت مباراة واحدة مواجهة الفريقين في هذا الدور بعد استئناف المسابقة عقب توقفها لشهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واستضاف ملعب ام اس في أرينا في ألمانيا المباراة التي افتتح سيرجيو ريجيلون التسجيل فيها خلال الدقيقة 22. وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وتأهل بازل السويسري إلى الدور ربع النهائي بفوزه على إينتراخت فرانكفورت الألماني بمجموع لقائي الذهاب والإياب (4-0).

وبعد فوزه ذهابا (3-0) تغلب بازل إيابا على أرضه أمام منافسه بهدف نظيف حمل توقيع فابيان فيري في الدقيقة 88.

وقاد المهاجم المكسيكي المتألق هذا الموسم راؤول خيمينيز فريقه وولفرهامبتون الإنجليزي للتأهل إلى ربع النهائي بفوز مهم ليلة الخميس على أوليمبياكوس اليوناني بهدف نظيف في ثمن نهائي البطولة.

وعلى أرضية ملعبه (مولينو) في مدينة وولفرهامبتون، جاء هدف أصحاب الأرض مبكرا للغاية عن طريق اللاعب المكسيكي في (ق8) من علامة الجزاء.

وكان الوولفز قد عادوا في مباراة الذهاب من الأراضي اليونانية بتعادل مهم 1-1، ويتأهلوا بنتيجة اليوم بإجمالي 2-1.

ولحق باير ليفركوزن الألماني بعقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه جلاسجو رينجرز الأسكتلندي 1-0.

سجل موسى ديابي هدف ليفركوزن والمباراة الوحيد (ق51).وكان الفريق الألماني قد فاز ذهابا خارج ملعبه 1-3 ليتأهل بإجمالي المباراتين 4-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى