العراق تعلن موعد التحضير .. وضبابية حول مستقبل ودية الأحمر

توووفه – وليـد العبـري

أعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم عبر ناطقها الإعلامي هشام محمد أن منتخب أسود الرافدين سيخوض أول تجمع له بعد جائحة فيروس كورونا في 20 من الشهر الجاري في محافظة أربيل، بعد الاتفاق والترتيب مع حكومة إقليم كوردستان بالتكفل بإجراءات الوقاية الصحية كافة”.

وأضاف: “سيخضع جميع لاعبي المنتخب إلى الفحوصات الطبية الخاصة بمسحة فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة في العاصمة بغداد، قبل التوجه إلى أربيل للدخول بالمعسكر التدريبي تحضيراً لمباراتي الأحمر العماني وسوريا الوديتين الشهر المقبل”.

وأوضح: “أن معسكر أربيل سيشهد تواجد اللاعبين المحليين فقط، بينما سيغيب المحترفون لإنشغالهم مع أنديتهم التي يلعبون لها، على أن يلتحقوا بصفوف المنتخب خلال المباراتين الوديتين بالثالث والثامن من الشهر المقبل مع الأحمر وسوريا تواليا”.

وأشار هشام محمد إلى أن المدرب ستريشكو كاتانيتش سيتواجد ضمن طاقمه المساعد.

ويعتبر هذا التجمع هو الأول للمنتخب العراقي منذ نهاية خليجي 24 بالدوحة شهر ديسمبر الماضي وأول نشاط رياضي في العراق منذ قرابة 5 أشهـر.


بينما على الجانب الآخر تحيط بوضعيه الأحمر العماني كل الضبابية باستمرار الحظر المفروض على التدريبات في الملاعب والصالات المغلقة من قبل اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع مستجدات جائحة كورونا حيث تكتفي المنتخبات العمانية بالتدريبات عن بعد وسط غياب المعسكرات الجماعية، والعامل الذي يجعل مواجهة العراق والأحمر مهددة بالإقامة هو قيود السفر المفروضة من وإلى السلطنة التي تم إقرارها سلفا وقرابة 20 يوما قد لا تكون كافية إلا إذا تسارعت وتيرة التحركات لإنقاذ المواجهة الودية التي تم إقرارها 3 سبتمبر القادم بمسقـط ووافق عليها الجانب العراقي بعد الطلب العماني قبل شهر ونصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى