يوفنتوس يقيل ساري

(إفي)- توووفه
أعلن نادي يوفنتوس السبت إقالة المدير الفني ماوريتسيو ساري بعدما ودع الفريق دوري أبطال أوروبا الجمعة على يد ليون من الدور ثمن النهائي.

وذكر النادي في بيان: “يعلن يوفنتوس إقالة ماوريتسيو ساري من منصب المدير الفني للفريق الأول. النادي يود أن يشكر المدرب على كتابة صفحة جديدة في تاريخ البيانكونيري بتتويجه بلقب الدوري التاسع على التوالي”.

وكان ساري قد تولى تدريب اليوفي في صيف 2019 خلفا لماسيميليانو أليجري، وكان عقده مع “السيدة العجوز” يمتد حتى 2022.

وكان ساري قد بدا متوترا عشية مواجهة ليون لدى سؤاله عن مستقبله معتبرا الأمر: “إهانة لإدارة عالية المستوى ليسوا هواة ولا يتخذون قرارات بناء على مباراة واحدة”.

وكان يوفنتوس قد تغلب على ضيفه ليون 2-1 الجمعة، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، لكن هذا الفوز لم يكن كافيا لتأهل الفريق لربع النهائي بعدما خسر ذهابا بهدف نظيف.وقد نجح ساري في قيادة اليوفي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي، لكنه فشل في الفوز بنهائي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي وأخيرا ودع دوري الأبطال.

ووفقا لوسائل الإعلام الإيطالية، فيبرز من الأسماء المرشحة لخلافة ساري الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المتاح منذ إقالته من توتنهام ، وسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو، فضلا عن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى