بايرن يتجاوز العقدة الإسبانية ويقترب من المربع الذهبي لدوري الأبطال

  • (د ب أ)- توووفه

 

 

اقترب فريق بايرن ميونخ الألماني من العبور إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا عبر الفوز في ملعب مضيفه أشبيلية الإسباني 2 /1 مساء الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

ونجح النادي البافاري في تحويل تأخره بهدف أمام اشبيلية إلى الفوز بهدفين ليصبح في حاجة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب لكي يعبر إلى المربع الذهبي.

وتقدم بابلو سارابيا بهدف لأشبيلية في الدقيقة 32، لكن بايرن ميونخ تعادل بنيران صديقة في الدقيقة 37 بتوقيع خيسوس نافاس لاعب أشبيلية بطريق الخطأ في مرماه، قبل أن يتكفل الإسباني تياجو ألكانتارا بهدف الفوز للنادي البافاري في الدقيقة 68.

ولم يتقابل الفريقان من قبل في دوري أبطال أوروبا لكن بايرن نجح في وضع حد لعقدته أمام الأندية الإسبانية، إذ خرج في المواسم الأربعة الماضية من البطولة الأوروبية على يد ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

وسيطر بايرن على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وسنحت له العديد من الفرص لكنه لم ينجح في استغلالها سواء بسبب سوء الحظ أو لتألق الحارس ديفيد سوريا، كما لاحت العديد من الفرص المحققة لأصحاب الأرض ولكن غياب الدقة في اللمسة الأخيرة بجانب تألق سفين أولريتش حارس الفريق الضيف حالا دون تسجيل المزيد من الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى