كأس العالم تصل إلى كولومبيا

 

 

(إفي) – توووفه

 

وصلت كأس العالم التي يسلمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لبطل المونديال، إلى بوجوتا على يد المهاجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه، وستبقى في العاصمة الكولومبية حتى يوم الجمعة المقبل حين ستتوجه إلى بنما.

ووصلت الكأس المصنوعة من ذهب عيار 18 قيراط، إلى مطار “الدورادو” في بوجوتا على متن طائرة مزينة بالألوان الأسود والأبيض والأحمر التي تميز شركة “كوكاكولا” الراعية للجولة، حوالي الساعة 11:00 ت م (16:00 ت ج).

وعلى متن هذه الطائرة، جاء تريزيجيه برفقة وفد من “كوكاكولا” وآخر من “الفيفا”، بالإضافة إلى 16 مدعوا خاصا شاهدوا الكأس قبل نزولها من الطائرة.

وكان في استقبال الكأس الذهبية فرقة غناء ورقص محلية قدمت نسختها الخاصة من أغنية مونديال روسيا 2018 “Colors” التي يؤديها الأمريكي جايسون ديرولو والكولومبي مالوما.

وعقب انتهاء المراسم، تم إنزال النسخة التي تزن 6.1 كجم ويسلمها (فيفا) لبطل المونديال منذ نسخة عام 1974، ووضعت بالمطار حيث أزاح تريزيجه الستار عن الكأس التي رفعها للمرة الأولى المدافع الألماني فرانز بيكنباور في نفس ذلك العام.
يشار إلى أن الرحلة الدولية للكأس بدأت في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث رحلت من روسيا متجهة لزيارة 91 مدينة في 51 بلدا بأربع قارات، بإجمالي 152 ألف كم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى