رونالدو وجماهير يوفنتوس تسيل لعاب المدرب أليجري

 

 (إفي) – توووفه

 

اعتبر ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس أمس الثلاثاء أن البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين من ثلاثية ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي بمرمى فريقه، هو “أفضل مهاجم” في العالم.

وأكد أليجري إعجابه بـ”الركلة المزدوجة المقصية” التي منحت الريال فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على حساب مضيفه الإيطالي، معترفا بأن هذا الهدف صنع الفارق، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد فور انتهاء اللقاء بتورينو شمالي إيطاليا.
وقال “لست أدري ما إذا كان أفضل هدف في التاريخ، لكنه سجل هدفا استثنائيا. أزعم أن كريستيانو هو أفضل مهاجم في الوقت الحالي. لا يسعنا سوى تهنئته على ما فعله، يتألق بشدة”.

وأضاف “أنا محبط بسبب النتيجة لأن الفريق، حتى طرد (الأرجنتيني باولو) ديبالا، قدم أفضل مباراة في هذه النسخة من التشامبيونز برأيي. ينبغي أن نتعامل مع الأمر على النحو الأمثل لأنه اعتبارا من غد سنفكر في السيري آ”.
وتابع “لعب يوفنتوس أمام منافس يتقن التمرير بدقة ولمسة رائعة. لو لم يكن كذلك لما فاز بثلاثة ألقاب من التشامبيونز في ثلاثة أعوام”.

كذلك، أعرب مدرب اليوفي عن اعتقاده بأن فريقه كان بحاجة لبعض التوفيق، مذكرا بكيفية إحراز الميرينجي للهدف الثاني.
وكان ديبالا قد سدد كرة على مسافة قريبة للغاية من شباك الريال، وبعدها بثوان استغل الفريق الملكي عدم دقة دفاع السيدة العجوز كي يقتنص الهدف الثاني ويعزز تقدمه إلى 2-0 بركلة رونالدو المقصية المزدوجة.

واستطرد “حصلنا على مخالفة وبطاقة صفراء لسرخيو راموس الذي سيغيب عن الإياب. بدت الأمور كما لو كانت تسير في صالحنا، لكن كرة ديبالا انحرفت خمسة سنتيمترات فحسب وكان ردهم عليها هو التهديف”.
إلا أن أليجري أشاد باحتفال جمهور يوفنتوس بهدف كريستيانو الرائع.

وكشف “كان درسا رائعا من مشجعي يوفنتوس للجميع. كرة القدم استعراض. من الصائب الاحتفاء بهدف مثل هذا وكذلك الإثناء على الفريق الذي حاول مواجهة ريال مدريد رأسا برأس”.
وحول مباراة الإياب، المنتظرة في 11 أبريل الجاري، أبرز أليجري أن “الهدف هو تحقيق نتيجة كبيرة”، مذكرا بأن كل شيء وارد في كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى