زيدان: كريستيانو سجل أحد أروع الأهداف في التاريخ ولا يهمني المستقبل

 

 (إفي) – توووفه

 

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الثلاثاء أن الهدف الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة مقصية مزدوجة في شباك يوفنتوس خلال ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، هو “أحد أروع الأهداف في التاريخ”.
وقال زيدان “هذا هو ما يحظى به كريستيانو؛ يقوم بأمور خاصة به، ويمكننا القول إنه أحد أجمل الأهداف في تاريخ كرة القدم”، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة تورينو والتي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح الميرينجي كان من نصيب رونالدو منها هدفين والبرازيلي مارسيلو هدفا.

ومزح المدرب الفرنسي بشأن المقارنات بين مقصية رونالدو المزدوجة والهدف الذي سجله (زيزو) في نهائي جلاسجو عام 2002 ، الذي منح الريال لقبه التاسع في التشامبيونز.
وتابع “ربما لا يكون أفضل من هدفي”، لكنه عاد واعترف بأن كريستيانو محظوظ لأنه لا يزال في الملاعب.
وأضاف “أنا مدرب الريال، لكنني أيضا شغوف بكرة القدم وحينما أرى شيئا كهذا (الركلة المقصية المزدوجة)، فهذا رد فعل طبيعي”، تعليقا منه على احتفاله بهدف النجم البرتغالي ووضع يديه على رأسه.

وأوضح “أنا سعيد بما فعله، لهذا هو لاعب مختلف، يفعل هذا النوع من الأمور. أشعر بالابتهاج لأجله ولأجنا. يجب أن نكون سعداء بوجوده في فريقنا”.
بالمثل، أكد المدرب الفرنسي أن هدف رونالدو الرائع كان له أثر كبير في النتيجة الكبيرة، لأنه جاء في وقت كان اليوفي متأخرا بهدف واحد فقط ويسعى للتعادل.

وأردف “كان يوفنتوس قد تحسن، وتصدينا نحن بصورة جيدة. 3-0 نتيجة كبيرة، لكننا دخلنا المباراة بدافع الفوز وبوسعنا أن نكون سعداء. الفوز بثلاثية نظيفة في تورينو اعتقد أنه شيء لن يحدث سوى في مرات معدودة”.
كما بدا زيدان راضيا عن احتفال جمهور يوفنتوس بهدف رونالدو الرائع الذي لم يكن بوسع الحارس المخضرم جانلويجي بوفون فعل شيء حياله سوى متابعة الكرة بينما تدخل شباكه.

وأكد “يمتلك هذا الجمهور تلك الأشياء، الإعجاب بهدف رونالدو، وكذلك مؤازرة يوفنتوس حتى وهو متأخر 3-0. هذا هو ما يحظى به اليوفي ومن الجيد رؤية ذلك، لأن هذا لا يحدث في كل المدن”.
كذلك، أعرب زيزو عن رضاءه تجاه أداء إيسكو ألاركون الذي ساهم في صناعة هدف رونالدو الأول.

وقال “قدم مباراة هائلة، سعيد برؤيته، يتمتع بالشخصية، كان مهما بين الخطوط، جاء الهدف الأول عن طريقه. أسعدني أداءه وما قدمه الفريق ككل. كريستيانو وإيسكو ومارسيلو بهدفه (الثالث)”.
وحول مستقبله مع الفريق، كشف أنه مستمتع بعمله في الريال، رغم أن كرة القدم لا تعترف سوى بالنتائج.
وأوضح “ما يهمني هو اليوم، لا أنظر نحو المستقبل. قد يحدث أي شيء، لا تقل أبدا على مدار الحياة. لكنني بخير في مدريد. لكن النتائج تحسم كل شيء في هذا النادي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى