منافسات الجولة النهائية لدوري عمانتل للطائرة تنطلق الجمعة

توووفة- إسحاق الحارثي
صعدت أندية السلام والسيب صحار وبهلاء للأدوار النهائية في دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والذي انطلق مع نهاية شهر ديسمبر 2017م بمشاركة 5 أندية بالإضافة لمنتخب الشباب ولعبت مباريات الدوري من خلال دورين بواقع 8 مباريات للفريق الواحد وبإجمالي 30 مباراة.
تأهلت منه أندية السلام والسيب صحار وبهلاء ولم يتمكن نادي عبري من بلوغ تلك الأدوار فيما قدم منتخب الشباب مباريات ذات مردود إيجابي استطاع من الفوز على نادي عبري في مباراتين حيث لم تحتسب مباريات المنتخب ضمن نتائج الترتيب العام في الدوري وتأتي هذه المشاركة استعدادا للاستحقاقات الخارجية المقبله.
ومع وصول تلك الأندية الأربعة والتي سوف تلعب مباريات الأدوار النهائية لدوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والتي تنطلق اعتبارا من تاريخ 6 أبريل 2018م بواقع  ثلاث جولات تلعب فيها 10 مباريات وصولا للمباراة الختامية وتم ترتيب الأندية من الأول إلى الرابع وفق نتائج مباريات الأدوار التمهيدية والتي تم الإعلان عنها سابقا قبل انطلاقة الدوري.
حيث حل السلام أولا برصيد 23 نقطة لعب 8 مباريات لم يخسر الفريق أي مباراة وجاء السيب في الترتيب الثاني برصيد 19 نقطة لعب الفريق 8 مباريات، فاز في 6 مباريات وخسر مباراتين وجاء صحار في المركز الثالث برصيد 12 نقطة لعب الفريق 8 مباريات فاز في 4 مباريات وخسر 4 مباريات، وأخيرا بهلاء في المركز الرابع برصيد 4 نقاط لعب الفريق 8 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر 7 مباريات.
هذا وسوف يكون نظام الصعود للمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفق نظام الدوري المعمم على الأندية حيث يتأهل للمباراة النهائية من سوف يفوز في مباراتين من أصل ثلاث مباريات وفي حالة فوز أي فريق في مباراتين متتاليتين من خلال مباريات الجولتين الأولى والثانية من مباريات الأدوار النهائية يصعد للمباراة النهائية مباشرة دون لعب الجولة الثالثة من تلك الأدوار.
وتنطلق أولى الجولات النهائية يوم الجمعة الموافق 6 أبريل 2018م بلقائين يجمع الأول السلام وبهلاء في الساعة الرابعة مساء على صالة المجمع الرياضي بصحار فيما يقام اللقاء الثاني في نفس التوقيت ويجمع السيب وصحار على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
هذا وسوف تختتم مباريات دوري عمانتل للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م يوم الثلاثاء الموافق 24 أبريل 2018م من خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي سوف تقام في الساعه الرابعة مساء بالصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يليها مباراة ختام الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى