بليسكوفا وكينن تودعان “ويسترن آند ساذرن” وأنس جابر تتأهل

(د ب أ)-توووفه

تلقت النجمة التشيكية كارولينا بليسكوفا صدمة بالخروج المبكر من بطولة “ويسترن آند ساذرن” المفتوحة للتنس بعدما تغلبت عليها الروسية فيرونيكا كودرميتوفا المصنفة 41 على العالم 7-5 و6-4 مساء أمس الأحد ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة المقامة في نيويورك.

وتأهلت التونسية أنس جابر، التي وصلت إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة، إلى الدور الثاني بالفوز على الكندية ليلا فيرنانديز 0-6 و6-4 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و55 دقيقة في الدور الأول، وستلتقي اللاعبة التونسية في الدور التالي، الأمريكية ماديسون كيز المصنفة السابعة للبطولة وحاملة لقبها.

ونجحت كودرميتوفا في تحويل تأخرها 1-4 خلال المجموعة الأولى أمام بليسكوفا المصنفة الأولى للبطولة، إلى الفوز بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 4-6 لتصعد إلى الدور الثالث.

وقالت كودرميتوفا التي حققت الانتصار الثاني في سجل مبارياتها أمام المصنفات الخمس الأوليات على العالم :”حاولت فقط الصراع على كل نقطة، والحفاظ على تركيزي في كل شوط، وأشعر بالسعادة حقا إزاء هذا الفوز.”

كذلك ودعت الأمريكية صوفيا كينن، المصنفة الثانية للبطولة والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة، منافسات البطولة مبكرا بعدما تغلبت عليها الفرنسية أليز كورنيه المصنفة 60 على العالم 6-1 و7-6 (9-7) في الدور الثاني.

وقالت كورنيه عقب المباراة “تعرفون أنني محاربة، أكافح دائما، لذلك هذا لا يمثل شيئا جديدا.”

وتلقت سلون ستيفنز، المتوجة بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2017، الهزيمة السابعة خلال ثماني مباريات خاضتها حتى الآن هذا الموسم حيث خسرت أمام الفرنسية كارولين جارسيا 3-6 و6-7 (4-6) في الدور الأول للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى