“الرقم القياسي” يداعب برشلونة في الجولة الـ31 للدوري الإسباني

 (د ب أ)- توووفه

 

بإمكان برشلونة أن يعادل الرقم القياسي القائم منذ 38 عاما لفريق ريال سوسيداد عبر خوض 37 مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم دون هزيمة.

وستكون الفرصة سانحة أمام النادي الكاتالوني لمعادلة الرقم القياسي من خلال المباراة التي تجمعه بضيفه ليجانيس بعد غد السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

ويتطلع برشلونة للفوز بهذه المباراة للاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني.

وتعادل برشلونة تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي الاسبوع الماضي بهدفين لمثلهما مع اشبيلية، بعدما سجل لويس سواريز وليونيل ميسي هدفين في الوقت القاتل لينقذا الفريق من هزيمة وشيكة.

وفي عام 1980 سجل سوسيداد رقما قياسيا لم يتم كسره منذ ذلك الحين، والمتمثل في خوض 37 مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم دون هزيمة، ولكن برشلونة اقترب كثيرا من تحطيمه.

وتعود أخر هزيمة لبرشلونة في الدوري المحلي إلى 18 نيسان/ابريل 2017 عندما خسر أمام مضيفه ملقة.

ويشعر جيرارد جومباو لاعب وسط ليجانيس ولاعب برشلونة سابقا، بالخطورة الكبيرة لميسي على فريقه.

وقال جومباو “إنه رائع، إنه يقرأ كل شيء قبل أن يراه الناس، لديه كل الإمكانيات ويظهر هذا جليا في كل المباريات والتدريبات”.

ويفتقد ليجانيس جهود الثنائي مارتن مانتوفاني وجوزسيبا زالدوا.

وقال دييجو ريكو مدافع ليجانيس “حسابيا لا يوجد شيء مؤكد، كرة القدم متقلبة وأي شيء قد يحدث”.

ويحتل ليجانيس المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة بفارق 15 نقطة عن منطقة الهبوط، فيما يتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد.

ويعود لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو لبرشلونة بعد غيابه عن الفوز المثير لفريقه على ملعب روما الإيطالي 4 /1 مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا نظرا لمشاركته مع فريقه السابق ليفربول في النسخة الحالية من البطولة القارية.

وفي ديربي العاصمة يلتقي ريال مدريد مع اتلتيكو مدريد.

ويحتل اتلتيكو المركز الثاني ويحل الريال ثالثا بفارق أربع نقاط عن اتلتيكو.

إذا فاز الريال على اتلتيكو فإنه سيهدي اللقب إلى برشلونة بشكل كبير، في الوقت الذي يترقب فيه الفريقان المهمة الأوروبية الاسبوع المقبل.

ويستضيف الريال فريق يوفنتوس الإيطالي الأربعاء المقبل بعد أن فاز في تورينو بثلاثة أهداف دون رد ، فيما يلتقي اتلتيكو الخميس المقبل مع مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي في دور الثمانية للدوري الأوروبي.

وتنطلق المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة غدا الجمعة بمباراة ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز التاسع عشر مع ملقة متذيل الترتيب.

ويلتقي يوم السبت ديبورتيفو الافيس مع خيتافي وسيلتا فيجو مع اشبيلية وريال بيتيس مع إيبار.

ويلتقي يوم الأحد ليفانتي مع لاس بالماس وريال سوسيداد مع جيرونا وبلنسية مع اسبانيول، على أن تختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة فياريال مع اتلتيك بيلباو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى