كم المبلغ الذي يتحصل عليه المتوّج بالكأس؟ وماذا تضيف رعاية البنك القطري QNP للبطولة؟

  • توووفه- عبدالله الريسي

 

يبقى التواجد في المباريات النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم طموح كل الأندية واللاعبين لما يمثله من فرصة لكتابة التاريخ، ولكن كم تبلغ مكافأة الفريق المتوّج باللقب؟ وماذا تضيفه رعاية البنك القطري QNP للبطولة؟

يحصل الفريق الفائز بالبطولة على مبلغ نقدي يعادل خمسة وسبعين ألف ريال عماني، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على خمسين ألف ريال عماني. وشكلت رعاية بنك قطر الوطني QNB إضافة للبطولة منذ أن ُوُقعت الاتفاقية في نهاية عهد إدارة مجلس الاتحاد السابق لمدة ثلاثة أعوام، حيث تقضي الاتفاقية بحصول الفائز في أي مباراة في منافسات البطولة على مبلغ ألف ريال عماني وصولا للمباراة النهائية.

يذكر بأن صحار يتواجد في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بينما يتواجد النصر للمرة الخامسة كان آخرها في عام 2005 عندما حقق البطولة بتغلبه على السيب في مجمع صحار الرياضي، وحصل حينها على مكأفاة تحقيق البطولة والتي بلغت سبعة آلاف وخمسمائة ريال عماني، بينما حصل السيب صاحب المركز الثاني علر خمسة آلاف ريال. وبعد ثلاثة عشر عاما يعود النصر للمباراة النهائية التي تضاعفت قيمة جوائزها عشرة أضعاف عن البطولة الأخيرة التي حققها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى