أكرم عفيف أفضل لاعب بالدوري القطري

 (د ب أ)- توووفه

أعلن مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم الأسماء الفائزة بجوائز الأفضل للموسم الرياضي 2019 – 2020.

وفاز أكرم حسن عفيف لاعب السد والمنتخب القطري بجائزة أفضل لاعب في المسابقة للموسم الثاني على التوالي بعد منافسة مع الثنائي ياسين براهيمي نجم الريان وأدميلسون لاعب الدحيل.

وتم إلغاء حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم هذا الموسم بسبب الظروف الراهنة وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية ومكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وتم الاكتفاء بالإعلان عن المرشحين والفائزين من خلال المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر.

واختير الفائزين بالجوائز عقب الانتهاء من فرز استمارات التصويت التي أرسلت إلى الجهات المشاركة في العملية واعتماد النتائج النهائية في كل فئة، بالإضافة إلى اعتماد الحاصلين على الجوائز التي لا تخضع للتصويت وهي جائزة كرة القدم للجميع وجائزة أفضل طاقم حكام وجائزة منصور مفتاح للهداف  .

وحصل أكرم عفيف على أعلى نسبة من الأصوات للفنيين والمعنيين في عملية التصويت النهائية، حيث بلغت 91ر60%….كما تقاسم جائزة هداف الدوري – جائزة منصور مفتاح للهداف – مناصفة مع الجزائري ياسين براهيمي، إذ تم اعتماد فوزهما إثر تسجيل كل منهما 15 هدفا خلال الموسم المنقضي .

ونال الأوروجواياني دييجو أجيري مدرب الريان جائزة أفضل مدرب بحصوله على أعلى نسبة من الأصوات في عملية التصويت النهائية حيث بلغت 64.6% ..ونال جائزة أفضل لاعب صاعد طارق سلمان لاعب السد بحصوله على نسبة الأصوات الأعلى 53.9%.

في المقابل، نال جائزة أفضل طاقم حكام الطاقم المكون من عبد الرحمن الجاسم حكم ساحة، طالب سالم مساعد أول، فيصل عيد مساعد ثان، عبد الله العذبة حكم فيديو مساعد لتقنية (الفار) .

أما جائزة كرة القدم للجميع، وهي الجائزة التي تقدم للجهات أو الأفراد الذين يساهمون في تطوير ونشر كرة القدم، فقرر مجلس الأمناء وبشكل استثنائي لهذا الموسم منح الجائزة هذا الموسم لعدد من الجهات وهي وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية ومستشفى سبيتار زالهلال الأحمر القطري، وذلك لمجهوداتهم الكبيرة وإسهامهم في عودة نشاط كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى