بالفيديو.. كأس صاحب الجلالة يروي سنين النصر العجاف

 

 

توووفه- عبدالله الريسي

 

استطاع النصر كتابة اسمه للمرة الخامسة في تاريخ بطولة كأس جلالة السلطان المعظم بعد تغلبه على صحار بضربات الترجيح بنتيجة 6-5،بعد أن تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما أتت مناصفة في شوطي المباراة الأصليين بمجمع السلطان قابوس ببوشر.

 

 

بداية المباراة شهدت أفضلية نسبية للنصر الذي استحوذ على منطقة وسط الملعب نتيجة الانتشار المميز للاعبيه، وكان على أثر ذلك فرصة للاعبه دانيل ايتور في الدقيقة الثانية بعد جهد فردي من الجهة اليمنى سددها بذكاء لكنها لم تصب الشباك ومرت بسلام على مرمى صحار،  بعد مرور الدقائق العشر الأولى بدأ صحار الخروج من المناطق الدفاعية وحصل على فرصتة الأولى بالمباراة في الدقيقة 13 والتي كانت عن طريق خليفة الجهوري الذي تحصل على فرصة خطيرة لم يحسن التعامل معها، وبعد دقيقتين فقط حضرت ردة فعل النصر وذلك عن طريق قائد الفريق عبدالله نوح إثر تسديدة قوية ومركزة مرت قريبة من قائم حارس نادي صحار .

 

هدف المباراة الأول أتى عن طريق اللاعب ماكسيمليان فومين برأسية مميزة إثر متابعته لركنية زميله المعتصم الشبلي في الدقيقة 22 ليسعد جماهير صحار الحاضرة بكثافة كبيرة في المباراة، هدف التعديل لنادي النصر لم يتأخر عندما لم يتوان المخضرم يونس المشيفري في هز شباك صحار بالدقيقة 30 إثر استغلاله لعرضية زميله أنور مبارك. بعد الهدف عادت المباراة للهدوء حتى رأسية محترف نادي صحار سوري إبراهيم الذي أضاعها منفردا أمام مرمى النصر في الدقيقة 42، لتنتهي بذلك أبرز أحداث الشوط الأول من النهائي بنتيجة إيجابية بهدف لكلا الفريقين.

 

بداية الشوط الثاني كانت مثيرة للغاية عندما عزز النصر النتيجة وسجل هدف التقدم بعد دقيقتين فقط من ركلة البداية، وذلك عن طريق يونس المشيفري الذي ركن الكرة في الشباك بذكاء عال إثر تمريرة أحمد السيابي التي اخترقت دفاعات صحار من الجهة اليسرى ليجد المشيفري نفسه مواجها للمرمى ويسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة. هدف التعديل من قبل صحار لم يتأخر كذلك عندما أتى عن طريق المعتصم الشبلي الذي سجل هدفا رائعا في الدقيقة 55 عبر تسديدة عابرة من الجهة اليمنى أسكنها شباك أحمد الرواحي حارس النصر . وفي الربع الأخير من الشوط الثاني لم تشهد المباراة أية فرص خطرة وكان الحرص والحذر مضاعفا من قبل الفريقين في مباراة لم تكشف كل أسرارها في شوطي المباراة الأصلية لتذهب للأشواط الإضافية.

 

في الشوط الإضافي الأول تقاسم أفضلية المباراة الطرفان في تشكيل الخطورة إلا أن الاستحواذ  على الكرة كان نسبيا لصحار الذي حصل على الكرة الأخطر في الدقيقة 104 وذلك عن طريق اللاعب خليفة الجهوري الذي لم يحسن استغلالها، فيما شهد الشوط الإضافي الثاني أفضلية نسبية للنصر الذي أمسك بزمام اللعب ومنطقة العمليات بغية خطف هدف، فيما حاول صحار مفأجاة النصر عبر المرتدات إلا أن دفاع الفريقين كان في غاية التركيز.

 

لتذهب المباراة بعد انتهاء الشوطين الإضافيين للحسم بضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها نادي النصر لصالحه 6-5 ويحقق اللقب الخامس في تاريخه بعد غياب طويل عن المنصات .

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى