لاعبو اليد يستعينون بالأماكن المفتوحة لمواصلة التدريبات

توووفه- مسقط

لجأ لاعبو اليد للأماكن المفتوحة لمواصلة التدريب بعدما لم تسعفهم تدريباتهم داخل المنزل في المحافظة على اللياقة البدنية وبناء العضلات وخاصة مع اقتراب عودة المناشط الرياضية المتوقع خلال شهر سبتمبر.

جابر البلوشي

وقال جابر بن يعقوب البلوشي مساعد مدرب المنتخب الوطني لليد الشاطئية: “البداية كانت بالتدريب عن بعد ومراقبة اللاعبين في ممارسة هذه التدريبات، ولكن الظروف لا تسمح للكثير منهم في ممارسة التدريبات في المنزل لأسباب مختلفة، لذلك اتفق ما يقارب 10 لاعبين بالتدريب في الأماكن المفتوحة على أن يتم تقسيم اللاعبين على مجموعات كل مجموعة خصص لها يوم وذلك تجنبا للازدحام والتجمع، كما أن التدريبات مختلفة وكل لاعب يقوم بإجراء تدريب مخالف عن زميله الآخر وبمسافة لا تقل عن مترين وذلك توافقا مع قرارات اللجنة العليا المكلفة بجائحة كورونا”.

وتابع البلوشي: “من الصعب بأن يقوم اللاعب بنفسه بإجراء التدريبات وخاصة تلك التي تكون مرتبطة بتقوية العضلات وبنائها ورفع معدل اللياقة البدنية، وخاصة بأن التوقف استمر لمدة 6 أشهر، إضافة إلى ذلك عدم امتلاك اللاعبين الكثير من الأدوات الرياضية التي تعينهم في أداء التمارين، فاتفق اللاعبون فيما بينهم لإجراء هذه التدريبات ومحاولة تعويد الجسم والعضلات استعدادا لعودة المنافسات”.

وأردف البلوشي:” كما أن من بين اللاعبين المتدربين لاعبون محترفون في دول أخرى ولابد أن يكونوا في جاهزية لا بأس بها قبيل الالتحاق بصفوف فريقه المحترف، وقدم”. وقدم البلوشي شكره للاعبين لاستعانتهم به وأيضا شكر اللاعبين لالتزامهم بقرارات اللجنة العليا والتدريب في مأمن، ومتمنيا بأن تصدر قرارات جديدة من شأنها بأن تسمح للاعبين في مزاولة التدريب وبالإجراءات الصحية التي يلتزم فيها الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى