المنتخب الليبي وكنوزه المتوهجة!

تقرير – زياد عطية

لئن يبدو المنتخب الليبي بعيدا عن الأضواء والضوضاء وسط الزخم الكروي في القارة الإفريقية نتيجة الظرف الأمني الصعب التي تعيشه البلاد منذ سنة 2011، مع فشل الفرسان في بلوغ كأس إفريقيا الماضية بمصر 2019 حين خسر اللقاء الفاصل بهدفين لهدف أمام جنوب إفريقيا بتونس، فإن ذلك لا يخفي العلامات المضيئة في هذا المنتخب الذي يملك لاعبين من مستوى مميز تألقوا بشكل ملفت للانتباه خصوصا بعد استئناف النشاط إثر توقف كورونا.

✔ المعتصم بالله المصراطي ينضم إلى القطب الثالث في البرتغال

ولئن تبدو الوضعية صعبة ومعقدة تلك التي يعيشها المنتخب الليبي مع إنهاء تعاقده مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي، فإن ذلك لا يخفي العلامات المضيئة التي تلألأت من رحم معاناة الفرسان في الملاعب الإفريقية والأوروبية والأمريكية، وبرز نجم الوسط المعتصم بالله المصراطي بقوة هذا الموسم منذ بدايته مع فيتوريا غيمارش البرتغالي حين سجل هدفا تاريخيا في مسابقة الدوري الأوروبي بشباك انتراخت فرانكفورت الألماني وبات ثاني لاعب ليبي يسجل في مسابقة أوروبية بعد زميله محمد المنير قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم إلى نادي ريو افي البرتغالي وقاده إلى إنجاز غير مسبوق بالتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي لنسخة 2021، موسم مميز أثمر عن توقيع المصراطي لعقد مع القطب الثالث في كرة القدم البرتغالية هذا العام نادي سبورتينغ براغا لمدة 4 مواسم ليبدأ رحلة جديدة تبدو مهمة للاعب في سن 24 ربيعا.

و تميز المصراطي بشكل خاص هذا الموسم فارضا نفسه بقوة بعروضه المميزة وأدائه الرائع حيث يمتاز بحضوره البدني وهدوئه الكبير في الملعب و تعامله الذكي مع الكورة.

✔ حمدو الهوني يقود الترجي إلى لقب الدوري التونسي للمرة 30

ونجح لاعب الجناح حمدو الهوني صاحب الثلاثية التاريخية في كأس العالم للأندية بقطر في قيادة فريقه الترجي الرياضي إلى التتويج بلقب الدوري للمرة 30 في تاريخ النادي، الهوني أصبح نجم بطل إفريقيا في آخر نسختين الترجي بسرعة كبيرة وخطف الأضواء من الجميع لمهاراته العالية وقدرته الفائقة على تجاوز الخصم، ما جعله مطلبا في عديد الأندية الخليجية والعربية التي وضعت مبالغ كبيرة أمام إدارة ” المكشخة ” نظير التخلي على الهوني.

ولا يبدو الترجي مستعدا للتخلي على نجمه حيث نزلت إدارة حمدي المدب بثقلها لتجديد العقد الذي يربط الطرفين وهي التي تخشى مغادرته كما سبق ذلك مع أنيس البدري الذي ترك فرغا كبيرا في مركزه.

✔ أحمد بن علي ضمن تشكيلة الموسم لدوري الدرجة الثانية الإيطالية


اختير لاعب وسط الميدان الليبي أحمد بن علي ضمن التشكيلة المثالية للموسم الماضي لدوري الدرجة الثانية في إيطاليا بعد نجاجه في قيادة كروتوني إلى الصعود بحصوله على المركز الثاني ما عجل على إدارة النادي إلى تجديد عقده لمدة 3 مواسم إضافية ليواصل المسيرة بالكالشيو بعد العروض العديدة التي وصلته.

وسجل بن علي 7 أهداف هذا الموسم مع صناعة نفس العدد من الأهداف، ويعتبر لاعب وسط ميدان عصري ومتوازن دفاعيا وهجوميا وعلامة فارقة في كرة القدم الليبية في آخر 20 عاما.

✔ السنوسي الهادي: نجم العربي الكويتي بعد كورونا

خطف اللاعب السنوسي الهادي الأضواء في الدوري الكويتي بعد الكورونا حيث يقدم في مستوى جيد جعله نجم الفريق وأحد أفضل لاعبي الدوري، وقاد الهادي فريقه إلى الفوز على اليرموك 3-1 إذ سجل هدفين وصنع هدف، وجاء أحد أهدافه بطريقة مميزة إثر تسديدة دقيقة على بعد 35 متر من المرمى.


✔ التاجوري والمنير ممثلا الفرسان في الدوري الأمريكي

يقدم المهاجم إسماعيل التاجوري مع نيويورك سيتي والظهير محمد المنير مع لوس أنجلوس عروضا ممتازة في الدوري الأمريكي ونجح كليهما في بلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة و سجل كلا اللاعبين هدفا في المرحلة النهائية من الدوري.

ويعتبر التاجوري من أبرز اللاعبين المهاريين في ليبيا فيما ينتظر الفرسان عودة ظهيره محمد المنير الذي يعتبر من أفضل الاظهرة الليبيين في السنوات الأخيرة.

ويواصل الثنائي المحترف بالدوري التونسي علي معتوق مع الملعب التونسي والمعتصم صبو مع الاتحاد المنستيري ظهورهما الأساسي ويسعى صبو إلى قيادة فريقه المنستيري إلى الحصول على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا أو الثالث في أسوء الحالات للمشاركة في كأس الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى