الدوري الأوروبي: أرسنال وأتلتيكو يطرقان أبواب المربع الذهبي.. ولاتسيو ولايبزج في خطر

 

  •  توووفه – وكالات

 

بات أرسنال الإنجليزي على مشارف بلوغ الدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما أكرم وفادة ضيفه سسكا موسكو الروسي بأربعة أهداف لواحد خلال اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس على ملعب “الإمارات” في ذهاب دور الثمانية بالبطولة.

افتتح لاعب الوسط الويلزي آرون رامزي باب التسجيل للفريق اللندني مبكرا منذ الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل الفريق الروسي سريعا بعدها بست دقائق بواسطة ألكسندر جولوفين.

ثم حملت الدقيقة 23 ثاني أهداف أرسنال بقدم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من علامة الجزاء، ثم عاد رامزي لهز الشباك مجددا بطريقة رائعة بعدها بخمس دقائق.

وقبل 10 دقائق من نهاية الشوط، أضاف لاكازيت هدفه الشخصي الثاني والرابع لـ”الجانرز”.

وبهذا الانتصار الكبير يواصل رجال الفرنسي أرسين فينجر سعيهم الجاد لرفع اللقب الأول في تاريخ النادي في هذه البطولة، بعد أن وضعوا أكثر من قدم في المربع الذهبي قبل مواجهة الإياب في موسكو يوم الخميس المقبل.

وعلى ملعبه “واندا ميتروبوليتانو” اكتفى أتلتيكو مدريد الإسباني بالفوز بثنائية نظيفة على حساب سبورتنج لشبونة البرتغالي.

جاءت ثنائية “الروخيبلانكوس” في الشوط الأول وحملت توقيع كوكي ريسوركسيون بعد 23 ثانية فقط من البداية مسجلا أسرع أهداف النادي المدريدي في البطولات القارية.

ثم أضاف الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 40 ، ليدخل هو أيضا تاريخ النادي والبطولة بعدما سجل الهدف رقم 500 للأندية الإسبانية في هذه البطولة.

وبهذا الفوز يقترب الأتلتي من التأهل لنصف النهائي على الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة خلال مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب “جوزيه ألفالادي”.

من ناحيته، سيحتفظ الفريق العاصمي ببصيص من الأمل خلال مباراة الإياب حيث يتوجب عليه الفوز بثلاثة أهداف دون رد من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة في شكل البطولة الجديد.

من جانبه، حقق لاتسيو الإيطالي فوزا مهما على ضيفه النمساوي ريد بول سالزبورج بنتيجة (4-2) على ملعب “الأوليمبيكو”.

وافتتح لاعب الوسط البوسني سيناد لوليتش باب التسجيل لأصحاب الأرض منذ الدقيقة الثامنة، ثم أدرك فالون بيرايشا التعادل للفريق النمساوي في الدقيقة 30 لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماركو بارولو الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 71 عادل تاكومي مينامينو الكفة مجددا بهدف التعادل، قبل أن يرد البرازيلي فيليبي أندرسون سريعا بالهدف الثالث للاتسيو بعدها بثلاث دقائق.الهدف الثالث، قبل أن يقلص الفارق وبعدها بدقيقتين سجل تشيرو إيموبيلي هدف الاطمئنان الرابع للفريق العاصمي.

وبهذا الانتصار بات “النسور” يملكون الأفضلية قبل مباراة الإياب بين الفريقين الأسبوع المقبل على ملعب “ريد بول أرينا”.

وحقق لايبزيج الألماني فوزا غير مطمئن على حساب أولمبيك مارسيليا الفرنسي بهدف نظيف على ملعب “ريد بول أرينا”.

ويدين الفريق الألماني بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الدولي المتألق تيمو فيرنر في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ووضع الفريق الألماني نفسه في موقف لا يحسد عليه قبل مواجهة العودة يوم الخميس المقبل على ملعب “فيلودروم”.

بينما يتعين على فريق الجنوب الفرنسي الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين من أجل المرور لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه بهذه البطولة في شكلها الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى