منتخب قطر يشارك في الكأس الذهبية لكونكاكاف

كوالالمبور- توووفه

وافق منتخب قطر بطل كأس آسيا، على دعوة اتحاد كونكاكاف لمنطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، من أجل المشاركة في الكأس الذهبية 2021 التي تقام في الولايات المتحدة.

وتأتي مشاركة منتخب قطر في البطولة بناء على مذكرة التفاهم بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف، التي وقعت في البحرين بشهر مايو 2017.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي: باسم الاتحاد الآسيوي وعموم أسرة كرة القدم في آسيا، أتقدم بالشكر إلى فيكتور مونتاغلياني رئيس كونكاكاف وأعضاء اتحاد كونكاكاف على تقديم هذه الدعوة.

وأضاف: عندما وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف على مذكرة التفاهم، لاحظنا وجود فرص واضحة لكلا الاتحادين القاريين من أجل تبادل المساعدة من ناحية الأداء الفني على أرض الملعب للفرق واللاعبين والحكام، وكذلك الطواقم الإدارية التي تعمل في إدارة العمليات، وبذات القدر فرصة مواصلة تطوير اللعبة في كلا الاتحادين القاريين.

وأوضح: شهدنا بالفعل اكتساب حكام آسيا وكونكاكاف للخبرة من خلال إدارة المباريات في كلتا القارتين، والتعرف على أساليب لعب مختلفة، والآن يمكن لمنتخب قطر بطل كأس آسيا أن يواصل تطوير قدراته على المستوى الدولي، بعد تتويجه العام الماضي بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات ومشاركته في كوبا أمريكا، ونحن واثقون أن الجميع سيستفيدون من مشاركة قطر في البطولة.

وسوف يشارك منتخب قطر في البطولة كضيف، وذلك في نسختي 2021 و2023.

وكان المنتخب القطري توج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2019 في الإمارات، بعدما تغلب على اليابان 3-1 في المباراة النهائية، ثم قدم مستويات مميزة خلال مشاركته في كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل.

وبات منتخب قطر ثاني المنتخبات الآسيوية التي تشارك في الكأس الذهبية، بعدما شاركت كوريا الجنوبية في البطولة عامي 2000 و2002، قبيل مشاركتها في استضافة كأس العالم 2002 مع اليابان.

وأسست مذكرة التفاهم بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف لتعاون كبير، حيث هيأت لشراكة استراتيجية بين كونكاكاف والاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

ومن خلال التعاون في تطوير كرة القدم ومشاريع المسؤولية الاجتماعية، فإن مذكرة التفاهم تحقق فوائد كبيرة للعبة في المنطقتين، وتؤسس لتبادل الخبرات والمعرفة خاصة وأن كأس العالم 2022 تقام في قارة آسيا، في حين تقام كأس العالم 2026 في منطقة كونكاكاف.

وسوف يقوم اتحاد كونكاكاف والاتحاد القطري لكرة القدم بإطلاق مبادرة للمسؤولية الاجتماعية، لدعم تطوير الواعدين في منطقة أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي، وتتضمن التركيز على تطوير المدربين في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى