كوستاريكا تبرز أهمية تواجد قطر في الكأس الذهبية

(إفي)-توووفه

أبرز الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم أهمية مشاركة قطر كدولة ضيفة على بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية التي ستقام في منتصف عام 2021.

وقال رودولفو فيالوبوس، رئيس الاتحاد الكروي بالبلد اللاتيني، في بيان صدر أمس الأربعاء: “نحن راضون للغاية عن هذا الإعلان بمشاركة ضيف خاص مثل قطر”.

وأكد المسؤول: التعامل مع الاتحاد الآسيوي للعبة مهم بالنسبة لكأس العالم 2022 ولهذا السبب استقبل جميع ممثلي الكونكاكاف هذا الأمر بشكل إيجابي”.

وأعلن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) أمس الأربعاء، أن قطر ستكون ضيفة على البطولة، بالإضافة إلى الصيغة التي ستلعب بها الكأس.

وستكون قطر ثاني فريق من الاتحاد الآسيوي ينافس كضيف في الكأس الذهبية، بعد كوريا الجنوبية التي شاركت بالفعل في نسختي 2000 و 2002.

وسيشارك في الكأس الذهبية، 16 فريقا في 4 مجموعات، وستقام القرعة لها في 28 سبتمبر/أيلول.

ويوجد بالفعل 12 فريقا تأهلت بالفعل للبطولة: كندا ، كوستاريكا ، كوراساو ، السلفادور ، الولايات المتحدة ، جرينادا ، هندوراس ، جامايكا ، مارتينيك ، المكسيك ، بنما ، سورينام ، بالإضافة إلى قطر كضيفة.

وأوضح كونكاكاف عبر موقعه على الإنترنت إن الأماكن الثلاثة المتبقية ستكون محل منافسة في جولة تمهيدية بين جزر الباهاما وبربادوس وبرمودا وكوبا وجوادلوب وجواتيمالا وجيانا الفرنسية وجويانا وهايتي ومونتسيرات وسانت فنسنت وجزر جرينادين وترينيداد وتوباجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى