السيري آ: يوفنتوس يبحث عن تأمين لقبه السابع تواليا بعد تلاشي آماله الأوروبية

 

  • (د ب أ) – توووفه

 

أصبح الحصول على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم الهدف الرئيسي لفريق يوفنتوس، المتصدر، بعد خسارته صفر / 3 أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، وتضاؤل فرصه في التأهل للدور قبل النهائي.

ويعود يوفنتوس للمنافسات المحلية بمواجهة مضيفه بينفينتو غدا السبت في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري.

وتأتي هذه المباراة بعد أربعة أيام من خسارة يوفنتوس أمام الريال، ويمكن لحامل لقب الدوري الإيطالي أن ينظر لمباراة العودة بدوري الأبطال، التي ستقام الأربعاء المقبل، على أنها إجراء شكلي.

وقال ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس عقب مباراة الريال التي سيظل الجميع يتذكرها بهدفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو- حيث أحرز الهدف الثاني من ركلة خلفية مزدوجة : “يجب علينا أن نستعيد توازننا وأن نركز فقط على الدوري الإيطالي”.

وأضاف: “منزعج من الهدف الثالث الذي استقبلناه (من مارسيلو). كان يتعين علينا أن نحافظ على النتيجة صفر / 2 وأن نحاول التعويض في مباراة الإياب بمدريد. وأصبح هذا الأمر حاليا صعبا للغاية”.

ولا يجد يوفنتوس، الذي حقق الموسم الماضي رقما قياسيا بالتتويج بلقبه السادس على التوالي في الدوري الإيطالي، منافسة على اللقب إلا من فريق نابولي، خاصة وأن فريق روما، صاحب المركز الثالث، يبتعد بفارق 18 نقطة مع تبقي ثماني مباريات على نهاية الدوري.

ويسعى يوفنتوس للفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي عندما يواجه ميلان يوم 9 مايو في المباراة النهائية.

ولم يختلف مصير روما في بطولة دوري أبطال أوروبا عن يوفنتوس، حيث خسر الفريق أمام مضيفه برشلونة 1 / 4 يوم الأربعاء الماضي.

ويلعب روما مع فيورنتينا يوم الأحد ويتطلع الفريق للبقاء في المراكز الأربعة الأولى بالدوري ليتمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال إدين دزيكو، عقب المباراة التي سجل فيها لاعبو روما هدفين بالخطأ في مرماهم :” الآن علينا أن نستعيد توازننا أمام فيورنتينا”.

وأضاف :”إنها مباراة مهمة لنضمن اللعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. بعد ذلك، سنفكر في مباراة الإياب أمام برشلونة (التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل)”.

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع، وفشل في التقدم على روما في جدول الترتيب بعد التعادل سلبيا مع ميلان في مباراة الديربي التي جمعتهما الأربعاء، بينما يحتل لاتسيو المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن روما ويريد أن يحتل أحد المراكز المؤهلة للعب بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بدلا من اللعب في الدوري الأوروبي.

ويلعب إنتر ميلان مع تورينو يوم الأحد المقبل فيما يلعب في ذات اليوم أيضا لاتسيو مع أودينزي وميلان مع ساسولو.

وتتضمن مباريات يوم السبت أيضا مباراة ديربي بين سامبدوريا وجنوه ويلتقي سبال مع أتالانتا.

ويلتقي نابولي مع كييفو فيرونا يوم الأحد، ويلعب أيضا كروتوني مع بولونيا وفيرونا مع كالياري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى