المفاجآت تتوالى في أمريكا المفتوحة

(د ب أ)-توووفه

أكملت لاعبتا التنس البلجيكية إليسي ميرتنز والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا عقد المتأهلات لدور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بفوز كل منهما مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) في مباراتها بالدور الرابع (دور الستة عشر) للبطولة.

كما تأهلت الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز إلى دور الثمانية للبطولة بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 6-3 و6-7 (6-8) و6 -3 مساء الاثنين.

وأضافت ميرتنز المصنفة السادسة عشرة للبطولة إلى مفاجآت النسخة الحالية حيث أطاحت بالأمريكية صوفيا كينن المصنفة الثانية للبطولة بعدما تغلبت عليها 6-3 و6-3 في دور الستة عشر للبطولة.

وتلتقي ميرتنز في دور الثمانية مع أزارينكا التي فجرت مفاجأة أخرى بالتغلب على التشيكية كارولينا موكوفا المصنفة الـ20 للبطولة 5-7 و6 -1 و6-4.

وبخروج كينن من دور الستة عشر، لم يعد متبقيا في دور الثمانية من اللاعبات المصنفات في المراكز العشرة الأولى لهذه البطولة سوى الأمريكية سيرينا وليامز واليابانية ناومي أوساكا المصنفتين الثالثة والرابعة على الترتيب.

ولا يشهد دور الثمانية للبطولة سوى ثلاث لاعبات من المصنفات في المراكز العشرين الأولى بالبطولة حيث يضاف إلى سيرينا وأوساكا اللاعبة البلجيكية ميرتنز.

وتقدمت سيرينا خطوة جديدة على طريق تحقيق حلمها لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب التي تحرزها أي لاعبة في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى حيث ينقصها لقب واحد على هذا الإنجاز إذ تمتلك 23 لقبا حتى الآن.

وتستحوذ مارجريت كورت على الرقم القياسي برصيد 24 لقبا.

وبعد 13 يوما فقط من خسارتها أمام اليونانية ساكاري في بطولة سينسيناتي ، نجحت سيرينا في السيطرة على مجريات المباراة أمام منافستها المصنفة 15 للبطولة لتحقق الفوز في ساعتين و27 دقيقة.

وهذه هي المرة الثانية عشرة على التوالي التي تتأهل فيها سيرينا إلى دور الثمانية لفلاشينج ميدوز.

وكانت المباراة هي السابعة التي تمتد لثلاث مجموعات من بين تسع مباريات خاضتها سيرينا بعد استئناف فعاليات الموسم الحالي ، عقب فترة التوقف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وتلتقي سيرينا في دور الثمانية مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي واصلت مغامرتها وتقدمها في البطولة بالفوز على الفرنسية أليز كورنيه المصنفة 56 عالميا 6-4 و6-7 (5-7) و6-3 في مباراة أخرى بدور الستة عشر للبطولة.

وكانت بيرونكوفا تأهلت للدور الثالث بعدما أطاحت في الدور الثاني باللاعبة الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة العاشرة للبطولة ثم أطاحت في الدور الثالث بالكرواتية دونا فيكيتش المصنفة الثامنة عشرة للبطولة.

وهذه هي أول بطولة تخوضها البلغارية بيرونكوفا منذ ثلاث سنوات لكنها أطاحت بموجوروزا الفائزة بلقبين سابقين في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى والتي بلغت النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ثم أطاحت بالكرواتية فيكيتش.

وكانت بيرونكوفا تركت اللعبة بعد بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2017 لبدء تكوين أسرة ولكنها عادت الآن بشكل مفاجئ للمشاركة في البطولات بعدما أصبحت أما أيضا.

وقالت بيرونكوفا باكية في المقابلة الإعلامية بعد انتهاء المباراة: “أعلم أن ولدي كان يشاهد المباراة وأعلم أنه فخور بي”.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها بيرونكوفا لدور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ نجحت في هذا خلال بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى