اليابان مستعدة لتنظيم الأولمبياد الصيف القادم “بأي ثمن”

(إفي)-توووفه

تطمح اليابان لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية كما هو مخطط لها في صيف 2021 “بأي ثمن” مراعاة للمنظمين وكذلك الرياضيين الذين يستعدون لخوض غمار الحدث العالمي، وفقا لما أكدته الثلاثاء الوزيرة اليابانية لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020)، سيكو هاشيموتو.

وأكدت هاشيموتو عزم الدولة المضيفة على إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في الصيف المقبل رغم استمرار الأزمة العالمية الصحية لفيروس كورونا، بعدما كان المنظمون واللجنة الأوليمبية الدولية قرروا في مارس/آذاار الماضي تأجيلها لنفس السبب.

وشددت المسؤولة “اعتقد أن علينا تنظيم دورة الألعاب بأي ثمن”، مشيرة خلال مؤتمر صحفي على أن المنظمين عليهم أن “يركزوا كل جهودهم العام المقبل في اجراءات مكافحة وباء كورونا”.

وتتوافق تصريحات هاشيموتو مع موقف اللجنة الأوليمبية الدولية، التي أعربت عن رغبتها في إقامة دورة الألعاب العام المقبل بالتأقلم مع الظروف الجديدة لمواجهة الفيروس التاجي وكانت اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية قد بدأتا الأسبوع الماضي في مناقشة سلسلة من الإجراءات بخصوص ضمان وصول الرياضيين إلى اليابان للمشاركة في الأوليمبياد، في ظل القيود المفروضة حاليا على دخول الزوار الأجانب إلى البلد الآسيوي بسبب الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى