أوساكا تعترف بصعوبة النهائي وتكشف سر “الأقنعة السبعة”

(د ب أ)-توووفه

وجهت لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا المصنفة العاشرة عالميا التهنئة إلى البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على الأداء القوي الذي قدمته في النسخة الحالية بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وكذلك في المباراة النهائية للبطولة قبل خسارتها مساء السبت.

وقالت أوساكا: “أولا ، أود تهنئة (فيكا)”

وأشارت مازحة: “لا أريد بالفعل مواجهتك في مزيد من المباريات النهائية. لا أستمتع بهذا حقا. كانت مباراة صعبة للغاية بالنسبة لي حقا”.

وأوضحت أوساكا، التي أحرزت لقبها الثاني في بطولة فلاشينج ميدوز بعد لقب نسخة 2018: “إنه أمر ملهم حقا بالنسبة لي لأنني كنت أشاهدك تلعبين هنا عندما كنت أصغر سنا. لهذا، فإن مجرد الحصول على فرصة للعب معك هو أمر رائع بالفعل”.

وأحرزت أوساكا اللقب الثالث لها في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى حيث سبق لها أيضا الفوز بلقب أستراليا المفتوحة مطلع عام 2019.

وعن نجاحها قي قلب المباراة لصالحة حتى حققت الفوز على أزارينكا وتوجت باللقب، قالت أوساكا: “رأيت فقط أنه سيكون من المحرج للغاية أن أخسر المباراة في أقل من ساعة. لذلك، كان علي فقط أن أبذل قصارى جهدي وأتوقف عن ارتكاب الأخطاء”.

وسافرت أوساكا إلى الولايات المتحدة بسبعة أقنعة ؛ كل قناع يحمل اسما مختلفا للأمريكيين السود الذين كانوا ضحايا لإطلاق النار من الشرطة.

وارتدت أوساكا قناعا مختلفا في كل دور ، وكانت بالفعل حريصة على الوصول إلى نهائي البطولة لكي تتمكن من خوض سبع مباريات بالبطولة وتذكر العالم بالأسماء السبعة.

وخلال دخولها إلى الملعب قبل المباراة النهائية، كانت أوساكا ترتدي قناعا نقش عليه اسم تامير رايس هذا الصبي الأمريكي من أصل أفريقي البالغ من الهمر 12 عاما الذي قتل برصاص الشرطة في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية عام 2014.

وخلال مراسم التتويج بعد انتهاء المباراة، تلقت أوساكا سؤالا من توم رينالدي مراسل شبكة “إسبن” عن الرسالة التي أرادت توجيهها للعالم من خلال هذه الأقنعة السبعة في البطولة.

وردت أوساكا ببلاغة من خلال سؤال آخر قائلة: “ما هي الرسالة التي تلقيتها ؟ أليس هذا هو السؤال بشكل أكثر ؟ … أشعر أن الهدف هو جعل الناس يبدأون في الحديث”.

وتغلبت أوساكا المصنفة الرابعة للبطولة على أزارينكا المصنفة 27 عالميا 1-6 و6-3 و6-3 مساء أمس السبت في المباراة النهائية للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى