فالفيردي غير قلق من الحالة البدنية للاعبي برشلونة

 

  • (إفي) – تووووفه 

 

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، مساء الجمعة أنه ليس قلقا “بدرجة كبيرة” من الحالة البدنية للاعبيه خلال المنعطف الأخير من الموسم، في الوقت الذي ألمح فيه لمشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يبدأ المباراة الماضية في الليجا أمام إشبيلية بسبب إصابة عضلية، منذ البداية  السبت أمام ليجانيس في الجولة الـ31 لليجا.

وشدد فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب “الكامب نو” على ضرورة التركيز في مباراة السبت من أجل الاقتراب أكثر من التتويج باللقب الذي، وفقا لما ذكره، بات الفريق على بعد خمس مباريات من التتويج به.

ولهذا، من المنتظر أن يدفع فالفيردي بميسي منذ البداية: “لقد شارك منذ البداية أمام روما، بعد أن جلس كبديل أمام إشبيلية، ولم يشارك تماما مع المنتخب. يجب الحفاظ على حيويته، ولكن يجب تقييم حالته أيضا عقب المران”.

وحول الحالة البدنية للاعبيه، أشار المدرب الباسكي إلى أن الفريق يمر بحالة جيدة خلال هذه الفترة من الموسم.

وشدد “لست قلقا بدرجة كبيرة من (الحالة البدنية للفريق). ينتابني القلق فقط عندما يتعرض لاعب لإصابة، ولكن ليس بسبب الحالة البدنية العامة للفريق. هناك مثلا حالة بوسكيتس، وتمكنا من السيطرة عليها، وعلى الأحمال الزائدة البسيطة أو الكدمات الخفيفة. لكن لا نتمنى أي إصابة عضلية تؤثر على مشوارنا في البطولة”.

ويستطيع الفريق الكتالوني أن يعادل الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في المسابقة المحلية، 38 مباراة، والمسجل باسم ريال سوسييداد، إلا أن فالفيردي أكد أنه لا يشغل باله بهذا الأمر.

إلا أن مدرب البلاوجرانا شدد على أهمية النقاط الثلاث من أجل الاقتراب أكثر من التتويج باللقب: “ما يهمنا هو حصد النقاط الثلاث، لأن تتبقى أمامنا 15 نقطة لكي نصبح أبطالا. إذا فزنا بخمسة مباريات من الثماني المتبقية، سنتوج باللقب. لا يجب أن نفكر في أي شيء آخر”.

ويحلق برشلونة في صدارة الترتيب برصيد 76 نقطة، بينما يأتي ليجانيس في المرتبة الـ14 بـ36 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى